لقاء يمني سعودي لمناقشة التعاون في فضح أفكار الجماعات الإرهابية

أخبار محلية

اليمن العربي


الرياض - سبأنت 

ناقش وزير الأوقاف والإرشاد، الدكتور ، أحمد عطية ، اليوم الإثنين ، مع وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية الشيخ ، عبداللطيف آل الشيخ ، آليات التعاون بين الوزارتين، في فضح أفكار الجماعات الإرهابية المتطرفة .

وتطرق اللقاء إلى مناقشة دور الدعاة والمرشدين في هذا الجانب وأهمية القيام بهذه المهمة الدينية خدمة لشعوب المنطقة.

وتعد المملكة العربية السعودية من أوائل الدول التي أولت التصدي لظاهرة الإرهاب اهتماما بالغا على مختلف المستويات، وقامت بخطوات جادة في مكافحة هذه الظاهرة محليا وإقليميا ودوليا وأسهمت بفعالية في التصدي لها وفق الأنظمة الدولية، ليجتمع العالم على أهمية مكافحة الإرهاب الذي طال وباله المملكة والعديد من دول العالم دون أن ينتمي لدين أو وطن.

ومنذ أن وقعت المملكة على معاهدة مكافحة الإرهاب الدولي في منظمة المؤتمر الإسلامي خلال شهر مايو 2000م، وهي تواصل جهودها في استئصال شأفة الإرهاب بمختلف الوسائل، والتعاون مع المجتمع الدولي في جميع المحافل الدولية التي ترمي إلى الوقوف لمواجهة هذه الظاهرة واجتثاثها، وتجريم من يقف خلفها.

كما تبذل السعودية ضمن التحالف العربي الذي تقوده، جهوداً كبيرة لمكافحة الإرهاب والتطرف في اليمن، بمساعدة القوات الإماراتية، من خلال تنفيذ العديد من العمليات العسكرية في حضرموت ولحج وأبين وعدن والمناطق المحررة من ميليشيا الحوثي الإنقلابية .

وكشفت التحقيقات مع الخلية الإرهابية التي جرى ضبطها مؤخراً في تورط الميليشيات المدعومة من إيران في العمليات الإرهابية التي تنفذها القاعدة وداعش في المحافظات المحررة .