مراسلنا.. قبائل بلعبيد تحشد لمواجهة الجيش بعد إحراق ناقلات نفط في شبوة (صور)

أخبار محلية

اليمن العربي

دعا شيخ شمل قبائل بلعبيد الشيخ علي بن عمر بن سالم باهيصمي قبائل بلعبيد إلى الاجتماع الأربعاء القادم في منطقة خروة بمحافظة شبوة شرق البلاد لمناقشة المواجهات التي اندلعت امس الأحد بين قوات الجيش ومسلحين قبليين من احدى قبائل بلعبيد في منطقة العقلة النفطية وأسفرت عن احتراق عدد من ناقلات النفط.

وقال مراسل "اليمن العربي" إن اعتصاماً مفتوحاً نفذه أبناء قبيلة المشايعة احدى قبائل بلعبيد أمام بوابة شركة omv بحقل العقلة النفطي شمال شرق عتق استمر لمدة 25 يوماً للمطالبة بحقوق لهم إلا إن مطالبهم لم تلبى من قبل الجهات المعنية.

وأضاف المراسل إن ابناء المشايعة قاموا بوضع قطاع قبلي في الطريق المؤدي إلى شركة omv بالعقلة وقاموا باحتجاز ناقلات النفط التابعة لرجل الأعمال المدعو الحثيلي، مما دفع الجيش في حقل العقلة إلى تحريك حملة عسكرية لرفع القطاع القبلي واخلاء سبيل الناقلات.

وأكد المراسل إن الجيش دخل في مواجهات عنيفة أمس الأحد مع ابناء قبيلة المشايعة ومن معهم من ابناء بقية قبائل آل عبيد استمرت لساعات وأسفرت عن احتراق عدد من ناقلات النفط.

وأوضح المراسل إن ابناء قبيلة المشايعة ارسلوا ما يعرف بالصياح يدعو بقية قبائل بلعبيد إلى مناصرتهم والوقوف إلى جانبهم في مواجهة الجيش وانتزاع حقوقهم التي يطالبون بها.

وأشار إلى أن شيخ شمل مشائخ قبائل بلعبيد الشيخ علي بن عمر بن سالم باهصيمي لبى نداء قبيلة المشايعة ووجه دعوة عامة إلى كافة قبائل بلعبيد للحضور يوم الأربعاء في منطقة خروة في منازل قبيلة المشايعة لمناقشة المواجهات بين المشايعة والجيش وانتزاع حقوقهم المشروعة وحل القضية بين الجيش وابناء المشايعة.