صحيفة: الإمارات أكدت تمسكها بالحل السياسي للصراع اليمني

أخبار محلية

اليمن العربي

صحيفة: الإمارات أكدت تمسكها بالحل السياسي للصراع اليمني

أبو ظبي، عدن - اليمن العربي 

قالت صحيفة خليجية،  إن دولة الإمارات أكدت ، تمسكها بالحل السياسي للصراع اليمني، وأن العملية السياسية هي فقط التي يمكن أن تؤدي إلى سلام دائم في اليمن.

وأضافت صحيفة "البيان" الصادرة اليوم الاثنين - تابعها "اليمن العربي" -  أنه في رسالتها إلى مجلس الأمن الدولي أكدت دولة الإمارات والتحالف العربي مرة أخرى، الالتزام باتفاق استوكهولم ودعم جهود المبعوث الأممي.

وأوضحت أن المشكلة الكبرى المستعصية على الحل هي أن الميليشيات الانقلابية الإيرانية لا تحترم القانون الدولي، ولا تعطي أي اعتبار للمجتمع الدولي ولا لجهود الأمم المتحدة المستمرة من أجل الحل السياسي في اليمن، بل إن كل تصرفاتها تؤكد على نواياها العدوانية، وسعيها لإشعال الصراع من أجل خدمة الأجندات الإيرانية لفرض النفوذ والهيمنة في المنطقة، وليس أدل على ذلك من تعرض رئيس لجنة المراقبين الأممية، الجنرال باتريك كاميرت، لمحاولة اغتيال عبر إطلاق نار مباشر تجاهه من قبل ميليشيا الحوثي في مدينة الحديدة، وذلك أثناء عودته إلى وسط المدينة بعد الانتهاء من الاجتماع مع وفد الحكومة الشرعية، وذلك بعد فشل الميليشيا في منع اللقاء بافتعال توتر عسكري في منطقة الاجتماع.

وأشارت إلى أن دولة الإمارات أدانت هذا الاعتداء على لسان معالي الوزير أنور قرقاش الذي قال: " يجب أن يكون هجوم الحوثي على قافلة الجنرال كاميرت بمثابة دعوة للاستيقاظ موجهة إلى المجتمع الدولي".

وتساءلت "البيان " في ختام افتتاحيتها .. إلى متى ستظل جهات دولية تتعامل مع الميليشيات الانقلابية على أنها مجرد طرف في نزاع؟ .. مؤكدة أن هذا التعامل هو الذي يشجع هذه الميليشيات على الاستمرار في عدوانها، وعرقلة أي مساع للحل السياسي في اليمن. 

وأمس الأحد قالت الصحيفة ، "دائما تتردد مقولة المغفور له، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان: "من ليس له ماض ليس له حاضر ولا مستقبل". 

وأوضحت صحيفة "البيان" الصادرة أمس  الأحد - تابعها "اليمن العربي" - "وها هي دولة الإمارات صاحبة الإنجازات الحضارية الكبيرة، بقدر ما تفتخر بما حققته في مسيرتها الوحدوية الرائدة خلال العقود الأربعة الماضية، وبقدر ما وصلت إليه من مكانة عالمية؛ وهي تتطلع قريبا للصعود إلى الفضاء والوصول لكوكب المريخ، بقدر ما تفتخر بماضيها وتاريخها الممتد على أراضيها منذ مئات السنين ليؤكد ويثبت أصالة ورسوخ جذور سكان هذه البلاد.

وأضافت أنه ترسيخا لهذا الحضور العالمي على أرض الإمارات، أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" ، بإطلاق اسم " إكسبو" على شارع جبل علي لهباب، المؤدي لموقع معرض إكسبو 2020، ليكون ضمن مكونات إرث هذا الحدث العالمي، الذي يقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا.

وقالت ومن ألق الحاضر إلى عبق الماضي، تأتي الاكتشافات الأثرية الأخيرة في العين، التي يقدر تاريخها بألف عام، لتؤكد ثراء تاريخ وحضارة المنطقة، وتبعث في سكانها مشاعر الانتماء والولاء لهذه الأرض، وهو ما أكده صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أثناء زيارته المنطقة حيث قال سموه: "أرضنا الطيبة تكشف لنا في كل مرة كنوزها الحضارية والثقافية والإنسانية، ومع كل اكتشاف نزداد فخرا بهويتنا وتاريخنا الأصيل، وتزداد قناعتنا بمواصلة العمل ومضاعفة الجهود لمستقبل أفضل وغد أجمل لوطن الخير".

واختتمت " البيان " -" وتستمر المسيرة إلى المستقبل على الأرض وفي الفضاء والكواكب الأخرى".