ميسي يتخطى محمد صلاح ومبابي في صراع الحذاء الذهبي

رياضة

ميسي وصلاح
ميسي وصلاح

أعاد ميسي برشلونى للفوز بعد هدفه في ليجانيس وهذا الهدف جعله  يتفوق على محمد صلاح ومبابي في صراع الحذاء الذهبي.


سجل الأرجنتيني ليونيل ميسي هدفا بالامس  لينقذ فريقه برشلونة من فخ ضيفه ليجانيس عندما قاد البلوجرانا للفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف، مساء الأحد في ختام المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم 

واوشك فالفيردي يدفع ثمن قراره الإبقاء على نجمه ميسي على دكة البدلاء لأن ليجانس كان في طريقه إلى اقتناص نقطة ثمينة بإدراكه التعادل مطلع الشوط الثاني، لكنه قرر الدفع به في الدقيقة 63 ونجح في قيادته إلى فوزه السابع على التوالي والرابع عشر هذا الموسم بمساهمته في الهدف الثاني الذي سجله الأوروجوياني لويس سواريز، وسجل الثالث رافعًا رصيده إلى 18 هدفا في صدارة لائحة الهدافين و401 في الليجا.

وعزز برشلونة موقعه في الصدارة برصيد 46 نقطة وأعاد الفارق إلى 5 نقاط بينه وبين مطارده المباشر أتلتيكو مدريد الفائز على مضيفه هويسكا 3-صفر السبت، و10 نقاط عن ريال مدريد الثالث والفائز على إشبيلية 2-صفر السبت أيضا.

وفاجأ فالفيردي الجميع بإبقائه على ميسي والكرواتي إيفان راكيتيتش على دكة البدلاء ترقبا للقمة المرتقبة أمام إشبيلية الأربعاء المقبل في الأندلس في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة كأس إسبانيا، فمنح الفرصة للواعد كارليس ألينيا والبرازيلي فيليبي كوتينيو.

بهدفه الذي سجله في مرمى ليجانيس رغم نزوله بديلا في النصف ساعة الأخيرة، يتصدر المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هدافي الليجا وكذلك الدوريات الأوروبية في المنافسة على جائزة الحذاء الذهبي.

ورفع ميسي رصيده بالهدف الذي سجله في الوقت بدلًا من الضائع للشوط الثاني بقدمه اليمنى إلى 18 هدفا (36 نقطة)، ليبتعد بنقطتين عن الفرنسي كبليان مبابي صاحب الـ17 هدفا (34 نقطة) بعد الهاتريك الذي سجله لباريس سان جيرمان في مرمى جانجون (9-0)، وبأربع نقاط عن المصري محمد صلاح بعدما قاد بثنائية فريقه ليفربول للفوز على كريستال بالاس 4-3 ليسجل 16 هدفا (32 نقطة).

بينما يحل المهاجم البرازيلي ليليو مهاجم نادي نوم كالجو الإستوني رابعا برصيد 31 هدفا (31 نقطة)، وخلفه الأوروجوائي لويس سواريز برصيد 15 هدفا (30 نقطة) .