فنان صيني ينثر إبداعاته في شتاء طنطورة بالسعودية

ثقافة وفن

اليمن العربي

أحيا عازف البيانو الصيني لانج لانج، الجمعة، أمسية موسيقية في مسرح مرايا خلال مهرجان شتاء طنطورة المنظم في محافظة العلا بشمال غرب السعودية، قدم من خلالها أبرز إبداعاته بمشاركة فرقة أوركسترا قوانجتشو الصينية ، وفقا للعين الإخبارية.

قدم لانج لانج مقطوعات موسيقية لكبار المؤلفين، مثل ليشت وشوبان، مع فرقة أوركسترا قوانجتشو، إلى محبي الموسيقى المشاركين في الحفل، والذين بلغ عددهم أكثر من 500 شخص من داخل المملكة وخارجها.

وقال لانج: "رائع جداً أن يتم بناء خيم حديثة ومسرح موسيقي كبير وجميل في الصحراء، وبدون أي منشآت أساسية من قبل، خاصة للحفلات الموسيقية، فإنه أمر مدهش ويستحق المديح".

يذكر أن العلا مدينة تاريخية استقبلت آلاف السياح من خارج السعودية وداخلها، ويشهد مهرجان شتاء طنطورة الثقافي مشاركة عدد كبير  من الفنانين العرب والعالميين مثل السعودي محمد عبده، والإيطالي أندريا بوتشيلي، واليوناني ياني، لإحياء حفلات موسيقية.

وأشار عمرو المدني الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية للعلا، إلى أن المهرجان سيقدم دفعة قوية لتنمية القطاعات الثقافية والترفيهية والسياحية، مؤكدا أن حضور الفنانين الصينيين دليل على تعزيز التبادل الثقافي بين السعودية والصين.