محافظ الجوف يعزي باستشهاد مدير مكتب التربية بمديرية المصلوب

أخبار محلية

اليمن العربي

أكد محافظ محافظة الجوف اللواء أمين العكيمي استشهاد مدير مكتب وزارة التربية والتعليم في مديرية المصلوب محمد السنتيل. 

وقال بيان المحافظة، إن اللواء / امين علي العكيمي محافظ المحافظة قائد محور الجوف بعث برقية عزاء ومواساة لوكيل أول المحافظة صالح السنتيل ولمكتب التربية والتعليم بالمحافظة باستشهاد مدير مكتب التربية في مديرية المصلوب الأستاذ محمد احمد السنتيل

وأوضح  المحافظ: لقد تلقينا خبر استشهاد البطل والمربي المناضل محمد أحمد السنتيل، مدير التربية والتعليم بمديرية المصلوب في مواجهة اعداء التربية والتعليم دعاة الجهل والرجعية المليشيات الحوثية وبهذا المصاب أشاطركم ألمكم وأحزانكم برحيل احد ابطال أسرة آل السنتيل المناضلة.

واضاف العكيمي كلنا نعلم بمدى طهارة الفقيد ونضاله وهو الذي كان خير مثال لمن يمسكون البندقية بيد والقلم باليد الأخرى، وإن فقدانه خسارة لنا جميعا لكن عزاؤنا هو أن يلقى ربه مقبلا غير مدبر شهيدا ضاربا أروع أمثلة الصبر والبطولة ، واعلموا أنه قد أصابني من الحزن ما أصابكم ، رحم الله شهيدنا وإنا لله وإنا إليه راجعون.

وتشهد الجوف معارك بين قوات الجيش الوطني بدعم من التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية وبين ميليشيات الحوثي الإيرانية الذي تسيطر على بعض مناطق المحافظة. 

وقبل أسبوعين، نعى محافظ الجوف شهيداً آخر، وقال إنه  في يوم الخميس الموافق 2018/12/27 ومع إشتعال جبهات الجوف ناراً تحت أقدام فلول إيران تقدم الشهيد البطل، عقيد الجزيرة العربية / فلاح بن شافي الهاجــري الخطوط الأمامية لقيادة معركة تحرير صبرين مع بعضاً من إخوانه القادة ، ومع فرار المليشيات الإجراميه من مواقعها تحت ضربات أبو شافي ومن معه من الأبطال.

وأضاف أنه أثناء تقدمه إلى مواقعهم التي كانو يتمترسون فيها انفجرت عبوة ناسفه بالسيارة التي كان يستقلها هو ورفاقه، ونسأل الله أن يتقبله في الصالحين ونشهد الله إننا على دربه ماضون وأن دمائه الزكية لن تذهب هدرا وأن تحرير الوطن من مليشيات الموت دين في رقابنا وأن الأخذ بثأرك أمانة في أعناقنا فنم قرير العين.

وقال "فقدنا أحد الرجال العُظماء الذين وهبو أنفسهم فداء لديننا الإسلامي الحنيف ، إن القلب ليحزن لفراقك ، ولكن لك مننا عهداً أن نضل على دربك لن نحيد ولن نميل وسنبقى سباقون في قتال أذناب الفرس البغاة الذين دمروا الأرض والإنسان".  

وتقع محافظة الجوف إلى شمال غرب العاصمة صنعاء، وتبعد عنها بحدود (143) كيلو متراً، وتعد الجوف موطن مملكه معين القديمة، ويشكل سكانها ما نسبته (2.3%) من إجمالي سكان الجمهورية تقريباً، وعدد مديرياتها (12) مديريه، ومدينة الحزم مركز المحافظة. 

وتتوزع تضاريس المحافظة بين مرتفعات جبلية وهضاب وسهول واسعة تضم أراضي خصبة ووديان كبيرة ومناطق صحراوية وشبة صحراوية.