تركي المالكي يكشف عن تفاصيل ونتائج دقيقة لعملية التحالف في صنعاء

أخبار محلية

اليمن العربي

كشف المتحدث الرسمي باسم التحالف العربي، العقيد ركن، تركي المالكي، تفاصيل ونتائج العملية العسكرية التي نفذها التحالف ليل السبت على العاصمة صنعاء .

وأكد تركي المالكي في المؤتمر الصحفي الأسبوعي الذي عقده اليوم في العاصمة السعودية الرياض، أن العملية النوعية بصنعاء تمت بعد عمليات استخباراتية للرصد والمراقبة .. لافتاً إلى أن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، إستهدف بعملية صنعاء برجا يستخدم للاتصالات لتسيير الطيارات بدون طيار .

وأضاف المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية باليمن أن العملية النوعية بصنعاء أمس إستهدفت 7 أماكن لتصنيع الطائرات المسيرة وصيانتها .. لافتاً إلى أن ميليشيا الحوثي الإنقلابية حاولت تطوير أداء الطائرات المسيرة .

وأكد المالكي أنه تم عند التخطيط للعملية النوعية في صنعاء مرأعاة المدنيين وأنه لم ينتج عنها أي اصابات بصفوف المدنيين .. مضيفاً أن الميليشيات الإنقلابية حاولت إستخدام المناطق المدنية بصنعاء لإخفاء الطيارات المسيرة .

وجدد المتحدث الرسمي باسم التحالف العربي تركي المالكي خلال المؤتمر الصحفي إتهامه لميليشيات الحوثي الانقلابية بصنعاء بتعمدها استخدام المدنيين كدروع بشرية لتجنب ضربات التحالف .. لافتاً إلى أن الميليشيات أقامت ورشة لتصنيع الطائرات المسيرة في منطقة مدنية بصنعاء تم إستهدافها أيضاً من قبل مقاتلات التحالف العربي .

وأكد المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية باليمن يقول تهريب السلاح للحوثيين جعل منهم تهديد للأمن الإقليمي .. مضيفاً أن الميليشيات الحوثية تستخدم مطار صنعاء لتحقيق أهداف عسكرية وقامت بنحو 680 انتهاك لاتفاق وقف إطلاق النار بالحديدة .

وقال أن ميليشيات الحوثي الانقلابية تواصل حفر الخنادق بالقرب من ميناء الحديدة وتواصل زرع الألغام في الطرق بين الحديدة والمناطق اليمنية الأخرى 

وأكد المالكي أن التحالف العربي سيستمر في العمل على قطع طرق تهريب الطائرات بدون الطيار إلى ميليشيات الحوثي الانقلابية