الهلال الأحمر الكويتي يطلق أكبر حملة لإغاثة اليمن

أخبار محلية

اليمن العربي

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي، اليوم الأحد، إنطلاق حملة لجمع التبرعات لإغاثة الشعب اليمني الذي يعاني أوضاعا إنسانية صعبة وذلك في مجمع الافنيوز، حسبما أفادت وكالة الأنباء الكويتية كونا .

وصرح رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور هلال الساير أن الحملة ستستمر إلى 26 يناير الجاري .. معرباً عن قلق الجمعية الشديد من تداعيات الأوضاع الانسانية المترتبة على نقص الغذاء في اليمن وتأثيره المباشر على شرائح كبيرة من الشعب اليمني خصوصا الأطفال حيث تفشى سوء التغذية بينهم بدرجة عالية.

وأشار الساير إلى أن الأزمة اليمنية خلفت أوضاعا إنسانية وصحية صعبة جعلت معظم السكان بحاجة إلى مساعدات في واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم بحسب الأمم المتحدة .. داعياً الجميع إلى الإستجابة لهذه الحملة والتسابق بالخيرات من خلال التبرع عبر كي.نت أن بالدخول على الموقع الإلكتروني للجمعية .. سائلاً المولى عز وجل أن يجعل تبرعهم للحملة لمصلحة اليمنيين في ميزان أعمالهم.

وكشفت تقرير صادر عن برنامج الغذاء العالمي، عن فساد ميليشيا الحوثي الإنقلابية، خلال عمليات توزيع المساعدات الإنسانية التي يقدمها البرنامج للشعب اليمني .

وفضح التقرير العديد من التلاعبات التي تقوم بها قيادات الميليشيات من أجل الإستحواذ على المساعدات وبيعها في الأسواق العامة أو توجيهها لما يسمى "المجهود الحربي" .

وقال الساير إن جمعية الهلال الأحمر الكويتي تبنت العديد من المشاريع الطبية والصحية لمصلحة الشعب اليمني وتتطلع إلى دعم المتبرعين والخيرين للاستمرار بهذا العمل الإنساني.

وأكد أن الحملة تأتي في إطار حرص الجمعية على تقديم يد العون والمساعدة للدول الشقيقة والصديقة التي تتعرض للكوارث والأزمات الإنسانية وانطلاقا من موقف الدولة الثابت والمعروف في مثل هذه الأزمات والكوارث إذ إنها تبادر إلى إغاثة ومساعدة كل محتاج.

وأشار إلى أن جمعية الهلال الأحمر الكويتي ليس لديها سقف للتبرعات وذلك لكبر حجم المأساة التي تتطلب مساعدات كبيرة وفورية لتوفير حياة كريمة للشعب اليمني الشقيق.