السلطة المحلية في حضرموت تؤكد إهتمامها بالأنشطة الثقافية والتراثية

أخبار محلية

اليمن العربي

أكدت السلطة المحلية في محافظة حضرموت ، إهتمامها بمختلف الأنشطة والفعاليات الثقافية والتراثية التي تنظم في المواسع والزيارات والمناسبات الشعبية .

جاء ذلك على لسان وكيل أول المحافظة عمرو علي بن حبريش العليي خلال لقائه، اليوم ،مسؤولي الفرق الفنية والتراثية في مديرية القطن .

أكد وكيل أول محافظة حضرموت أن هذه الفعاليات تمثل حضوراً وشاهداً على مظاهر الحفاظ على الموروث الشعبي بتنوعاته المختلفة وابقائه حياً في ذاكرة الأجيال .

واستعرض وكيل أول المحافظة، مع مسؤولي الفرق الفنية والتراثية في مديرية القطن الأنشطة الثقافية والتراثية في المديرية .. مشدداً على ضرورة الاهتمام بابراز الموروث الثقافي والتراث الشعبي والحفاظ عليه.

ومديرية القطن هي إحدى مديريات محافظة حضرموت في شرق اليمن. وتضم عدداً من الحصون منها العنين - الحصي - الخرابة ، وحصن آل الزوع ودار آل رشيد ودار آل النقيب وساحة الحضارمة وديار آل قعيطي، وهي تعتبر مثوى لقبيلة يافع ونهد حضرموت.

وتستعد مديرية القطن لإقامة مهرجان هنين التراثي الثقافي السنوي، الذي ينظمه مكتب وزارة الثقافة في المديرية .

ويتضمن المهرجان العديد من البرامج الثقافية التي تسعى الجهة المنظمة إلى توسيعها، بما يسهم في تحقيق أهدافه المتمثلة بحفظ التراث الزاخر في المديرية والتعريف به.

وفي وقت سابق من الأسبوع الماضي، كرمت مديرية القطن وكيل أول المحافظة بدرع الوفاء مقدم من السلطة المحلية في المديرية تقديرًا وعرفانًا لدعمه السخي لإنشاء غرفة العناية المركزة بمستشفى القطن العام بكلفة تبلغ أكثر من 21 ألف دولار عبر مؤسسة الشهيد بن حبريش..