تعرف على تسعة أحداث منفصلة في إب تؤكد التدهور الأمني

أخبار محلية

اليمن العربي

أفادت مصادر محلية في محافظة إب، وسط اليمن، اليوم الأحد، بتسعة أحداث منفصلة خلال الساعات الماضية. 

وأوضحت مصادر "اليمن العربي"، بإصابة ثلاثة طلاب ومعلمة بجروح مختلفة بانفجار مادة كيمائية أثناء تواجدهم في معمل كيمياء بأحد المعاهد الطبية في شارع تعز وسط محافظة إب.  

 كما تم العثور على جثة لشاب مجهول الهوية مضرجا بدمائه ونقل جثته لمستشفى الامومة والطفولة بمدينة إب في ظل انفلات امني تشهده المحافظة الخاضعة لسيطرة مليشيا الانقلاب.

وانتحر الاستاذ "ع . ا" من أبناء قرية الجرين بمديرية السدة شرق محافظة إب بعد اسبوعين من حالة انتحار مماثله في ظل تدهور اقتصادي كبير وقطع المليشيا لرواتب الموظفين منذ ثلاث سنين.

كما انتحر الطفل " ا. م. م" شنقا بسبب لعبة الحوت الأزرق والتي تعد الأولى في المحافظة لهذا السبب والذي لم يكن سائدا من قبل رغم تفشي وزيادة أعداد وضحايا الانتحار في المحافظة خلال السنوات الماضية.

وأصيب الطفل "غسان عبده محمد" البالغ من العمر "11" عاما برصاص راجع في حارة جامع عمر بن عبدالعزيز بمديرية الظهار وسط مدينة إب , ونقله الى إحدى مستشفيات المدينة , ويرقد في العناية المركزة بحالة حرجة في ظل فوضى أمنية عارمة في المحافظة الخاضعة لسلطات مليشيا الانقلاب. 

وكشفت  مصادر  عن مصرع اكثر من الفي قتيل من مسلحي المليشيا خلال الاعوام الماضية ومعارض الصور لقتلى المليشيا تؤكد صحة تلك الارقام .، مصادر مطلعة  تكشف عن إصابة أكثر من 4788 من مسلحي المليشيا من ابناء المحافظة  بينهم اصابات واعاقات دائمة.

 وبينت المصادر، أن أزمة خانقة في مياه الشرب بمنطقة صهبان في مديرية السياني جنوب محافظة إب , وأهالي المنطقة يشكون من صعوبة توفير مياه الشرب وسط تغافل سلطات الأمر الواقع الحوثية لمعاناة المواطنين في مناطق السيطرة الحوثية.

 وتجبر مليشيا الحوثي تجبر المدارس والجامعات والمؤسسات على إقامة تنفيذ فعاليات وانشطة فيما يسمى أسبوع الشهيد في ظل استخدام المليشيا للمدراس لنشر سموم أفكارها الطائفية في أوساط الطلاب والزج بهم في محارق الموت الحوثية. 

 وطردت  إدارة نادي شعب إب  نجم وأسطورة الكرة اليمنية الكابتن  الشهير "محمد السحراني" من ملعب النادي بمدينة إب واستياء كبير في الأوساط الرياضية بالمحافظة.