قذائف الحوثيين تحرق منزلا بالحديدة ونازحون بالمخا: هذه تصرفات المليشيا

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قصفت مليشيات الحوثي منزل المواطن علي سالم بيش في إحدى قرى مديرية حيس بمحافظة الحديدة، غرب اليمن،  بقذائف المدفعية وتسبب في إحراقه. 

 وأفادت مصادر محلية، بإحتراق المنزل بالكامل نتيجة القصف الحوثي بما فيه من مقتنيات وآثاث وأدوات منزلية تمتلكها الأسرة . 

وقالت زوجة المواطن علي سالم بيش إن المليشيات الحوثية قامت بتشريدهم من مساكنهم بالقصف الذي تمارسه ليل نهار على قراهم وإحراق منازلهم ؛ مما جعلهم ينزحون إلى مناطق بعيدة للنجاة بأرواحهم وأطفالهم . 

وأوضحت ان جماعة الحوثي لم ترحمهم حتى بعد نزوحهم وظلت قذائف الحوثيون تلاحقهم في أي منطقة يلجأون إليها .. 

ففي الوقت التي تمارس فيه المليشيات إنتهاكاتها الإنسانية وخرقها للهدنة الأممية منذ بدء الهدنة قبل أكثر من شهر ، يدفع المدنيين من النساء والأطفال ثمن تلك الجرائم الحوثية دون أدنى ذنب اقترفوه غير أنهم ارادو العيش في أرضهم بسلام ...


وفي موضوع متصل قال نازحو الحديدة في المخا إن "تصرفات ميليشيات الحوثي جعلتنا ننزح من ديارنا". 

ووفق متابعة "اليمن العربي" فبعد نزوحهم من مديريات محافظة الحديدة وتحملهم عناء السفر، والحزن الذي يخيم على الإنسان عندما يفارق الديار، وغربة عيش يرونها بعيدا عن مسقط رأسهم ، وتشتتهم بين العشائر إلى مجاميع نازحة في المخأ ؛ يتحدثون اليوم عن سبب نزوحهم وعنائهم .

حيث أفاد النازحون للمركز الإعلامي : بأن ميليشيات الحوثي أجبرتهم على النزوح من خلال تصرفاتها العنجهية المتعمدة في مضايتقهم وتعكير صفو حياتهم حيث يقوم عناصر من المليشيات بإجبار النساء على طهي الطعام لهم بقوة السلاح وتهديد أزواجهن بالقتل إن هن رفضن ذلك !

حيث قالت إحدى النازحات : بأن عناصر ميليشيات الحوثي وعند دخولهم إلى قريتهم أجبرت النساء التي تجاور منازلهن مواقع التماس على طهي الطعام لهم في منتصف الليل عبر إجبار أزواجهن بذلك .

وأضافت : أنهم يضعون السلاح على رأس زوج من ترفض طهي الطعام ويقولون له إجعل زوجتك تطهو لنا أو نقتلك .

ليس هذا هو السبب الوحيد الذي جعل الكثير من سكان الحديدة مجبرين على النزوح فقد أفاد أحد النازحين : بأن ميليشيات الحوثي تتعمد إتخاذهم كدروع بشرية هم ومنازلهم ويلجؤون للإختباء في في بعض المنازل مما يجعلهم في خطر بحيث تضطر ألوية العمالقة لإيقاف إطلاق النار عليهم .

وتستمر ميليشيات الحوثي في همجيتها ورفضها لكل الطرق المؤدية إلى السلام حتى يتمكن النازحين من العودة إلى منازلهم التي نزحوا عنها مكرهين ...