عاجل.. التحالف يبدأ عملية نوعية بغارات في صنعاء

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد سكان أن التحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة السعودية ودولة الإمارات بدأ قبل القليل العملية العسكرية النوعية التي أعلن عنها في العاصمة صنعاء لضرب مواقع تابعة للميليشيات الحوثية التابعة لإيران. 

وأوضحت مصادر متعددة أن التحالف نفذ غارتين نتج عنها انفجاران عنيفان على الأقل بالتزامن مع تحليق مكثف. 

وكان المتحدث باسم التحالف العقيد تركي المالكي أعلن عن عملية عسكرية نوعية في صنعاء وطلب من المدنيين عدم الاقتراب من المواقع المستهدفة.


وأكد التحالف  استهداف شبكة متكاملة لقدرات الطائرات بدون طيار ومرافقها اللوجستية وقال الاستهداف يتوافق مع القانون الدولي الإنساني واتخذنا إجراءات وقائية لحماية المدنيين. 


وتسيطر الميليشيات الحوثية على العاصمة صنعاء منذ سبتمبر / أيلول 2014 تاريخ الانقلاب على الشرعية. 
ومؤخراً كشفت منظمة حقوقية يمنية عن خطف الحوثيين نحو 120 امرأة وإخفائهن في سجون سرية في العاصمة صنعاء والإفراج عن بعضهن لاحقاً نظير مبالغ مالية.


وقالت المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر في بيان إنها تلقت بلاغات عن اختفاء نساء في صنعاء وأجرت تحريات خلصت إلى أن عدداً منهن محتجزات مقر الشرطة الجنائية في صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين والتي كان مسئولوها "ينكرون وجودهن".



وأضافت أنه بعد أشهر من الاختفاء أفرجت الشرطة الجنائية عن عدد من النساء "مقابل مبالغ مالية كبيرة اضطرت المحتجزات لدفعها بعد مرور أشهر عدة على خطفهن واحتجازهن وتعرضهن للتعذيب وعجز أقاربهن من الوصول إليهن مما أجبرهن على الرضوخ للابتزاز مقابل الإفراج عنهن وحفاظاً على سمعتهن".


ونقلت المنظمة في بيانها عن إحدى المفرج عنهن، لم تذكر اسمها، قولها إن الحوثيين داهموا منزلها ونهبوا مجوهراتها وممتلكاتها وأخفوها لأكثر من شهرين وحققوا معها وأجبروها على التوقيع على وثائق.