مدينة إيطالية تستقطب الأجانب للسكن

منوعات

اليمن العربي

عرضت مدينة سامبوكا، المطلة على جزيرة صقلية الإيطالية، عشرات المنازل للبيع مقابل يورو واحد، أي ما يزيد على دولار واحد قليلا، بهدف إنعاش المجتمع، وفقا للعين الإخبارية.

وتعاني سامبوكا، مثل الكثير من المناطق الريفية في إيطاليا، من انخفاض عدد السكان خلال السنوات الأخيرة، بسبب نزوحهم إلى مدن أكبر.

وذكرت شبكة "سي إن إن"، أن هذه ليست أول مرة تقدم فيها مدينة إيطالية عروضا مشابهة لجذب السكان إليها، مشيرة إلى أن شراء منزل في هذه المدينة التابعة لجزيرة صقلية -أكبر جزيرة بالبحر الأبيض المتوسط في جنوب إيطاليا- يكلف أقل من ثمن كوب قهوة.

وقال جيوسيبي كاكيوبو، نائب عمدة مدينة سامبوكا: "على عكس المدن الإيطالية الأخرى التي تفعل ذلك بغرض الدعاية، نعرض نحن المنازل للبيع مقابل يورو واحد"، موضحا أنهم ليسوا وسطاء بين المالكين القدماء والجدد، مضيفا: "إذا كنت تريد منزلا، يمكنك الحصول عليه بسرعة".

واشترطت المدينة الإيطالية على الراغبين في عقد هذه الصفقة، ترميم المنازل التي اختاروها خلال 3 سنوات، وتتراوح مساحتها بين 40 و150 مترا مربعا، بتكلفة تبدأ من 15 ألف يورو، أي 17 ألف دولار، إلى جانب دفع مبلغ تأميني بقيمة 5 آلاف يورو، يُعاد إليهم بعد انتهاء عمليات التجديد.

الألمانية سوزانا هاينسون، أحد الذين اشتروا منزلا في مدينة سامبوكا، وحاليا تعيد ترميمه، وتنتظر بفارغ الصبر الانتهاء للانتقال إليه.

وقالت: "أتوق لقضاء الصيف في سامبوكا، إنها مكان رائع وخاص، وسكانها منفتحون وودودون، فضلا عن كون المطاعم جيدة تشعرك كأنك في منزلك".