بنك إيطالي يسمح لموظفيه بإحضار الكلاب للعمل

منوعات

اليمن العربي

بدأ بنك في مدينة ميلانو الإيطالية تنفيذ مشروع تجريبي يسمح لموظفيه باصطحاب كلابهم إلى مكاتبهم، من أجل العمل بشكل أفضل وتخفيف التوتر، وفقا للعين الإخبارية.

Cani al lavoro أو كلاب في العمل، هو مشروع تجريبي يُمكّن موظفي المقر الرئيسي لبنك Unicredit الإيطالي من اصطحاب كلابهم إلى العمل وقضاء اليوم معها، وفقاً لصحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية.

ويمكن لموظفي البنك وضع الكلاب بجوارهم على المكتب أو إيداعها غرفة خاصة بها في حالة حضور الاجتماعات أو القيام ببعض الأعمال التي قد تعيق مراقبتها عن قرب.

ورغم السماح لموظفي البنك باصحاب الكلاب، فدخول المكان يحتاج الالتزام ببعض القواعد منها حمل أصحاب الكلاب رخصة تربية الحيوانات الأليفة، وأن يكون الحد الأدنى لعمر الكلب هو 8 أشهر.

ومن ضمن القواعد أيضاً حصول الكلب على جميع التطعيمات والعلاجات المضادة للفطريات والبكتيريا، والتوقيع على سياسة التأمين على الأضرار التي قد تلحق بممتلكات البنك أو الأشخاص.

وهناك غرفة مخصصة للكلاب فقط، مكونة من 14 مقعداً يمكن حجزها والتناوب عليها.

وتحتوي الغرفة على أطباق مخصصة لأكل الكلاب ومقرمشات ومياه نظيفة وألعاب وكمامات.

بعض الشركات الأخرى نفذت هذه التجربة من قبل، ولكن لمدة يوم واحد فقط، لتقرر الآن شركة يونيكريديت الاستجابة لمطالب العديد من موظفيها بجلب كلابهم معهم للمكتب.

ويستند هذا المشروع إلى بحث ودراسة تقول إن الحيوانات الأليفة تقلل التوتر وتحسن الحالة النفسية الجماعية، بشرط أن تكون كلابا يمكن التحكم بها والقدرة على إدارتها.