بالصور.. نانسي عجرم تحلق في العالمية وغراندي تستوحي كليبها

ثقافة وفن

اليمن العربي

اعتبرت تقارير فنية أن اسم نانسي عجرم يحلّق في العالمية فيما أريانا غراندي تستوحي كليبها من “ومعاك”. 
وحسب "بتجرد"، يواصل فيديو كليب “ومعاك” للنجمة اللبنانية نانسي عجرم رحلة نجاحه رغم مرور أكثر من 9 أشهر على طرحه.

وتخطت أصداء العمل الوطن العربي ووصلت إلى العالمية، حيث حصدت عنه نانسي على أكثر من خمس جوائز في أهم المحافل الدّولية.

وخلال الساعات الماضية تفاجأ الجمهور، بطرح كليب النجمة العالمية الشهيرة أريانا غراندي الجديد “7RINGS” بمشاهد مقتبسة من كليب “ومعاك”، وعمد روّاد الإنترنت على نشر مقتطفات تظهر مدى التشابه بين العملين، خاصةً ,أن نانسي طرحت عملها قبل أريانا بأشهر عدّة.

بذلك تكون نانسي عجرم غيّرت معادلة تقليد العرب لنجوم الغرب، وتكون أريانا قد استوحت عملها المصوّر الجديد من كليب “ومعاك”.

الجدير ذكره أن كليب “ومعاك” قد فاز بجائزة أفضل عمل غنائي مصور في مهرجان Queen Palm International Festival بعد منافسة محتدمة بين كليبات لأهم النجوم العالميين، كما وتم اختياره رسميًا كأفضل عمل مصوّر بين 30 فيديو كليب عالمي بمهرجان Clipped Music Video Festival في أستراليا.

وتصدّر “ومعاك” قائمة “أفضل عمل مصوّر” وحصدت عنه المخرجة ليلى كنعان على جائزة “أفضل مخرجة” في مهرجان International Music Video Underground Festival في فرنسا، فضلًا عن فوزه بجائزة الاستحقاق الخاص الجدارة في مسابقة الأفلام العالمية Accolade Global Film Competition في الولايات المتحدة الأمريكية.

أغنية “ومعاك” هي من كلمات محمد رفاعي، ألحان محمد يحيى وتوزيع هادي شرارة وقد تضمنها ألبوم نانسي الأخير “حاسة بيك”.

يشار إلى أن نانسي نبيل عجرم هي مغنية لبنانية (من مواليد 16 مايو 1983 - قرية سهيلة، بمحافظة جبل لبنان) حاصلة على جوائز بلاتينية متعددة وفائزة بثلاث جوائز موسيقى عالمية. 


تشتهر نانسي بأغانيها المصورة البلاتينية، شكلت ثنائياً مع المخرجة اللبنانية نادين لبكي في أغاني اشتهرت على الصعيد اللبناني والعربي، مثل: «أخاصمك آه»، «يا سلام»، «آه ونص»، «يا طبطب يا دلع»، «شخبط شخابيط»، «بتفكر في ايه»؛ ووجدت أغنيتها «إحساس جديد» إستحسان الجماهير.

حققت نانسي نجاحا جماهيريا كبير في ألبومات: يا سلام في عام 2003، آه ونص في عام 2004، وفي أوائل القرن الحادي والعشرين قامت بصفقات إعلانية مع شركات مثل كوكاكولا وداماس للمجوهرات وسوني إريكسون.