توقعات بطرح أبل جهاز iPad Mimi 5 في ربيع 2019

تكنولوجيا

اليمن العربي

لم تقم شركة أبل منذ سبتمبر/أيلول 2015 بترقية جهاز iPad mini 4، ومن المرجح أن تطرح الشركة خلال الشهور المقبلة جهاز iPad mini 5 ونموذج iPad الجديد على مستوى المبتدئين في النصف الأول من هذا العام، وذلك طبقا لآراء بعض الخبراء ومتتبعي منتجات الشركة، وفقا للعين الإخبارية.

ورغم أن شركة أبل لم تقم بتجديد جهاز iPad الخاص بها منذ ترقية جهاز iPad mini 4 لفترة طويلة، لكنها اشترت بعض التكرارات لـiPad Pro في الماضي القريب، مع أحدث الترقيات التي ظهرت لأول مرة في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ومن المرجح أن شركة Apple تخطط لإطلاق طرازي iPad في المستوى الأول من هذا العام، بما في ذلك iPad mini 5 ونموذج iPad للمبتدئين، كما قالت الشركة إن الشركات المصنعة للوحة اللمس (General Interface Solution (GIS و TPK Holding جاهزتان لذلك.

ولم يتم الكشف عن مواصفات ومزايا طرازات iPad المقبلة هذه المرة، ومع ذلك، فقد أشار أحد التوقعات السابقة إلى أن جهاز iPad mini 5 يمكن أن يتكيف مع إعداد كاميرا مزدوجة مكونة رأسياً ويتضمن مقبس سماعة رأس.

في 2018، توقع المحلل مينج-تشي كو أن جهاز آيباد ميني 5 قد يصل في ربيع 2019، ويعتقد أن الطراز الجديد يحتوي على معالج تمت ترقيته من طراز iPad mini السابق ولوحة عرض وأنه سيطرح بأسعار معقولة.

وأكد تقرير نشره موقع Digitimes ما ذكرته صحيفة "الصين تايمز" في شهر ديسمبر/كانون الأول 2018، أنه سيكون هناك إصدار جديد لجهاز آيباد بحجم 9.7 بوصة مع حواف ضيقة مع زيادة حجم الشاشة إلى 10 بوصات.

ولم تكشف أبل، عبر موقعها، عن أي تفاصيل حول الإطلاق الجديد لجهاز iPad، ومن المتوقع طرح جهاز آيباد ميني 5 في الحدث السنوي خلال شهر مارس/آذار أو أبريل/نيسان إلى جانب طراز آيباد الجديد كلياً خلال الأشهر المقبلة.