موقع قطري معارض: تميم يستعين بدرك أردوغان لإنشاء شرطة قطر الجديدة

عرب وعالم

اليمن العربي

قال موقع "قطر يليكس" المعارض، إن العلج التركي كرس من احتلاله لإمارة الإرهاب وذلك بالسيطرة على قطاع الأمن بها، مستغلًا انبطاح تميم العار وموافقته على أي إجراء يتخذه سيده أردوغان.

و أضاف الموقع: الأمير الصغير استعان بسلطان الأوهام لتحويل جهاز الشرطة القطرية إلى الجنسية التركية، حيث أشرف وزير داخلية أردوغان على تنفيذ المخطط القذر من خلال مرافقته لتميم العار في حفل تخرج أول دفعة من كلية الشرطة.

ولفت إلى أن الظهور الشبوه كشف تفاصيل الانبطاح القذر، حيث اجتمع مندوب العلج التركي بمسؤولي الكلية للتأكيد على هيمنة أنقرة على جهاز الشرطة وفرض السيطرة الكاملة على أذرع الأمن القطري بداية من الجيش وحتى عناصر التأمين الداخلية.

وتابع: مرتزقة أردوغان اشرفوا على تدريب 512 شرطيًا قطريًا بمراكز الدرك التركي بالاتفاق مع الذليل الذي سمح بدمج أجهزة الأمن خلال المونديال لخوفه من الفضيحة الدولية التي تنتظره من ضعف إمارته على تأمين المشجعين من كافة أنحاء العالم.

استغلال الأمير الذليل لم يكن الأول ولكن اتفاقية العار العسكرية التي أبرمتها قطر وتركيا كانت بداية الانبطاح، والذي أوفد فيها أردوغان أفراد الشرطة التركية إلى الدوحة لتعلم اللغة العربية تمهيدًا لمد جذورة بالأمارة الإرهابية.

ومكنت قطر تركيا من مفاصل الدولة مقابل حماية عسكرية من مخاوف غير حقيقية.