أحمد أبوالغيط يؤكد دعمه للجهود المبذولة لتشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة

عرب وعالم

اليمن العربي

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط دعمه للجهود المبذولة لتشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة، معربا عن تطلعه لأن يتم تشكيل الحكومة في الفترة القريبة المقبلة بما من شأنه أن يلبي طموحات أبناء الشعب اللبناني كافة، وفقا للعين الإخبارية.

جاء ذلك خلال لقاء أبوالغيط، مساء الجمعة، مع رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري، وذلك على هامش الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية التنموية: الاقتصادية والاجتماعية الرابعة المقررة ببيروت الأحد المقبل.

وصرح السفير محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، بأن أبوالغيط حرص على أن يشيد في بداية اللقاء بالجهود الكبيرة والمتميزة التي بذلها لبنان في إجراء الترتيبات اللائقة لعقد هذه القمة، منوهاً بالمناقشات الإيجابية والتوافقية التي سادت أجواء العمل خلال الاجتماعات التمهيدية لكبار المسؤولين والوزراء على مدى اليومين الأخيرين، بما يمهد لأن تخرج عن القمة نتائج مهمة تسهم في إعطاء قوة دفع جيدة للعمل العربي المشترك في المجالات المختلفة للعمل التنموي.

وأوضح المتحدث الرسمي أن اللقاء تناول أهم الموضوعات المدرجة على جدول أعمال القمة، خاصةً تلك التي تخاطب أولويات محورية أو ملحة للشعوب العربية خلال المرحلة الحالية، والتي من شأنها دعم قيام برامج واستراتيجيات ومشروعات عربية مشتركة بين الدول العربية في العديد من مجالات العمل الاقتصادي والاجتماعي.

من ناحية أخرى، أشار المتحدث الرسمي إلى أن أبوالغيط استمع إلى عرض من الحريري حول آخر التطورات الداخلية في لبنان، خاصةً فيما يتعلق بالجهود المكثفة التي يبذلها رئيس الحكومة المكلف لتشكيل الحكومة.

وأكد الأمين العام، في هذا الصدد، تأييده لهذه الجهود وتطلعه لأن يتم تشكيل الحكومة في الفترة القريبة المقبلة، بما من شأنه أن يلبي طموحات أبناء الشعب اللبناني كافة، وأن يعزز من عمل كامل مؤسسات الدولة اللبنانية، ويدعم الاستقرار الداخلي.

شهد اللقاء أيضاً تبادل وجهات النظر حول التطورات الأخيرة لعدد من القضايا الرئيسية في المنطقة، خاصة فيما يرتبط بالأوضاع في الدول العربية التي عانت من أزمات ونزاعات مسلحة على مدى السنوات الأخيرة.