بوجبا يشيد بسولشاير ويصفه بالساحر

رياضة

سولشاير وبوجبا
سولشاير وبوجبا

عبر نجم وسط مانشستر يونايتد الإنجليزي الفرنسي بول بوجبا بالإشادة بمدربه المدير الفني المؤقت للفريق بالنرويجي أولي جونار سولسكاير ، قائلا إنه نجح في إعادة اكتشاف القوة الضاربة الهجومية للشياطين الحمر منذ تسلمه المسؤولية للفريق.

وتولى سولسكاير القيادة الفنية لمانشستر يونايتد الشهر الماضي خلفا للبرتغالي المخضرم جوزيه مورينيو الذي تمت إقالته عقب تدهور نتائج الفريق منذ بداية الموسم الحالي، ناهيك عن توتر علاقته مع العديد من نجوم «الشياطين الحمر» وفي مقدمتهم بوجبا.

ونجح سولسكاير بالفعل في إحراز الفوز في 6 مباريات متتالية في كل المسابقات منذ قدومه إلى «أولد ترافورد»، ليصنع أنجح بداية من قبل أي مدرب، في تاريخ النادي.

وتخلى النرويجي، 45 عاما، عن الأسلوب الدفاعي الذي كان يفضله مورينيو، ونجح في خلق حالة من الانسجام والترابط بين صفوق الفريق، ليعيد الكرة الهجومية التي اشتهر بها الفريق في عهد المدرب الأسطوري الأسكتلندي السير أليكس فيرجسون.

وقال بوجبا في تصريحات لشبكة «سكاي سبورتس» البريطانية: «الطريقة التي نلعب بها تتيح لنا امتلاك الكرة بصورة أكبر. وأصبحنا نعلم أكثر كم أين نهاجم، وكيف نتصرف في المواقف الصعبة».

وأضاف بوجبا في تصريحاته التي جاءت قبيل مباراة مانشستر يونايتد غدا السبت أمام برايتون ضمن منافسات الجولة الثالثة والعشرين من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج»: «بات لدينا نمط لعب مختلف، وهيكل فريق أفضل. وهذا يسهل الأمور للجميع».

ومنح بوجبا الذي كان يكلفه مورينيو بأداء دور دفاعي غير مألوف بالنسبة له، حرية أكبر في الهجوم من قبل سولسكاير، وهو ما كان له أثر إيجابي في إحراز الفرنسي الحاصل رفقة المنتخب الفرنسي  على لقب كأس العالم الأخيرة التي أقيمت في روسيا، أربعة أهداف، وصنع مثلهم في آخر 5 مباريات للفريق.