40 ضابطا من الشرطة ينهون مهامهم في الصومال

أخبار الصومال

اليمن العربي

سيغادر الصومال ما مجموعه أربعين (40) من ضباط الشرطة الأفراد من البلدان المساهمة بالشرطة إلى الصومال هذا الأسبوع ، بعد انتهاء مدة خدمتهم.

وحصل ضباط من غانا وكينيا ونيجيريا وسيراليون وأوغندا وزامبيا على ميداليات وشهادات خدمة في حفل أشرف عليه مفوض شرطة البعثة بالنيابة ، كريستين ألالو.

“إن مساهمتك في توفير قوة الشرطة الصومالية للمعايير الدولية للشرطة جديرة بالثناء والتقدير. وقالت السيدة ألالو لضباط الشرطة الذين قاموا بتدريب وتوجيه ضباط الشرطة الصوماليين في مقديشو والمنشآت الخارجية ، إنك تجاوزت نداء الواجب ، ومن أجل ذلك نشيد بجهودك.

"نحن ممتنون للدعم والتعاون الذي تلقيناه من نظرائنا الصوماليين. نحن نترك وراءنا أفضل ممارسات الشرطة مقارنة بالمعايير الدولية. نحن واثقون من أن نظرائنا الصوماليين في وضع أفضل من حيث التعامل مع المشتبه بهم ، والتحقيقات ، والسلوك والانضباط ”، كما قال المفتش ألفينس أوسورا من كينيا.

حضر الحفل كبار ضباط شرطة بعثة الاتحاد الأفريقي ، ومن بينهم منسق الشرطة للإصلاح وإعادة الهيكلة ، وماكسويل شيكونغورو ، منسق عمليات الشرطة ، ودانييل علي غوامبال ، ومنسق تدريب الشرطة بالنيابة ليون نغولوب.