تصريحات الإتحاد الإسباني ردا على أزمة برشلونة في الكأس

رياضة

 خوان برانداريز موفيللا
خوان برانداريز موفيللا

أوضحت تقارير صحفية خلال الساعات الماضية إلى أن إرنستو فالفيردي، المدير الفني لفريق برشلونة،  قد قام بخطأ وأشرك اللاعب خوان برانداريز موفيللا  في مباراة ليفانتي الماضية التي أقيمت ضمن منافسات ذهاب الدور ثمن النهائي من بطولة كأس ملك إسبانيا، على الرغم من تعرض اللاعب للإيقاف رفقة برشلونة الرديف، وهو الأمر الذي يخالف قواعد ولوائح كرة القدم في الدوري الإسباني .

وعن ذلك لم بصمت الاتحاد الإسباني لكرة القدم  إذ صرح أحد مسؤولي الاتحاد بتصريحات قال  «الاتحاد الإسباني لكرة القدم لم يتلق أي نوع من الشكاوى حول الملعومات التي ظهرت مؤخرًا والتي تتعلق بمباراة كأس ملك إسبانيا بين برشلونة وليفانتي».

وتابع المصدر نفسه في تصريحاته إلى أنه في حالة تلقي أي شكوى فسيتم إحالة هذا الأمر إلى الهيئة الانضباطية المختصة،  وقال: «في حالة تلقي أي شكوى فسيتم إحالتها على الفور إلى العضو الانضباطي المختص، وفي مثل هذه الحالة فإن المختص هو القاضية الوحيدة للمنافسة».

وأكدت بعض المصادر التابعة للنادي الكتالوني للوكالة الإخبارية نفسها، فإن النادي «الكتالوني» لا يشعر بأي قلق على الإطلاق، مشيرًا إلى أنه لم يخالف لوائح الاتحاد الإسباني لكرة القدم، والتي شهدت إحداث تغيير في اللائحة الانضباطية في نهاية العام الماضي وتم الموافقة عليه، والذي بدوره يُتيح مشاركة مدافع برشلونة الرديف مع الفريق الأول في مباريات الكأس.

كما يذكر  أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم كان قد أعلن، في خطاب صدر في الـ 28 من شهر نوفمبر الماضي، عن إدراج فقرة في المادة رقم 56 تتعلق بالالتزام بالعقوبات، والتي تنص على أن أي لاعب بصفوف الفريق الرديف حصل على عقوبة خفيفة، والتي ستبعده عن الملاعب لأقل من مباراتين فقط، كما هي حالة شومي، فإنه يكون قادرا على المشاركة مع الفريق الأول في أي منافسة أخرى.