بالأسماء.. غارات للتحالف تقتل العشرات من عناصر المليشيات بينهم قيادي حوثي ونجليه

عرب وعالم

اليمن العربي

أفادت مصادر محلية في محافظة حجة، شمال غرب البلاد، اليوم الخميس، بأن العشرات من مليشيا الحوثي قتلوا يوم أمس الأربعاء و ذلك إثر استهداف طيران التحالف العربي لعدد من مواقع المليشيات غرب مديرية مستبأ 
جنوب وشرقي مديرية. 



ونقل المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة عن مصدر عسكري قوله إن غارتين لطيران التحالف العربي استهدفتا تجمعات للمليشيات الحوثية جنوب شرق مديرية حرض 
وأكد المصدر أن من بين القتلى القيادي الحوثي عباس المعمري ونجليه . 


وأوضحت مصادر ميدانية،  أن من بين القتلى عشرة من أبناء مديرية الشاهل محافظة حجة بينهم الاشول والجرب وأبو علي الرغواني وآخرين. 

وتلقت المليشيات الانقلابية خلال الاسبوعين الماضيين  خسائر مهولة في العتاد و الأرواح  إثر المعارك التي يخوضها رجال الجيش الوطني مسنودا بقوات التحالف العربي  ضد المليشيات غرب مديرية مستبا وجنوب شرق مديرية حرض. 


وقبل أيام استشهد،   4أطفال واربع  نساء  جميعهم من أسرة الحداد وذلك   في قصف مدفعي للمليشيات  الحوثية على قرية شليلة  التابعة  لمديرية حرض بمحافظة حجة. 

وقال المواطن أحمد الشليلي أحد سكان المنطقة انه حوالي الساعة العاشرة والنصف من مساء يوم  الخميس وصلت سبعة مقذوفات إلى قرية شليلة التي يوجد بها عشرات الأسر من أبناءها وكذلك من نازحي القرى المجاورة  وقد وقعت إثنين من هذه المقذوفات على منازل المواطنين    اودت بحياة   4 أطفال  وأربع  نساء إحداهن حامل  فيما أصيب سبعة أخرين بينهم أطفال ونساء   بجروح مختلفة فيهما حالتين حرجتين وتم اسعاف جميع الجرحى الى مستشفيات المملكة  بجازان. 

كما تسبب القصف بنفوق أكثر من 50رأس من مواشي المواطنين واحتراق سيارتين 

هذا وتتعمد المليشيات استهداف القرى الآهلة بالسكان  حيث  استهدفت الجمعة الماضية سوق حيران بمحافظة حجة بقصف مدفعي أسفر عن مقتل طفل وجرح آخرين فيما توفي المواطن علي جابري بديدي  من ابناء حيران مساء الاربعاء الماضي في أحد مستشفيات جيزان والذي تم اسعافه إليها  بعد اصابته عصر الجمعة في استهداف المليشيات لسوق حيران .