القبض على خلية إرهابية تابعة لتركيا في منبج السورية

عرب وعالم

اليمن العربي

 أعلن مجلس منبج العسكري، الخميس، القبض على خلية إرهابية مؤلفة من 7 أشخاص، تابعة لفصائل درع الفرات المدعومة من النظام التركي الإرهابي.

وذكر المجلس: "أنه خلال عملية نوعية نفذتها وحداتنا لمكافحة الإرهاب التابعة لمجلس منبج العسكري، تم القبض على خلية مؤلفة من 7 أشخاص، تابعة لفصائل درع الفرات المدعومة تركيا، والمتواطئة مع الاستخبارات التركية".

ووفق بيان صادر عن المجلس، كشفت التحقيقات أن الخلية كان تخطط لعدة تفجيرات وأعمال إرهابية، بتوجيه مباشر من فصائل درع الفرات والاستخبارات التركية.

وأضاف البيان أنه تم "الكشف عن عدد من الأسلحة الفردية وذخيرة متنوعة، قاموا بإخفائها داخل البيوت وملحقاتها، وتم العثور عليها جميعا".

ويأتي بيان مجلس منبج العسكري في إلقاء القبض على هذه الخلية، بعد يوم واحد، من انفجار ضخم وقع في منبج شمال شرقي سوريا، قرب دورية تابعة للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، أسفر عن 19 قتيلا ومصابا بينهم مقتل 5 جنود أمريكيين من المشاركين في التحالف الدولي.

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن تفجيرا انتحاريا وقع في مطعم "الأمراء" بالقرب من مبنى التجنيد القديم في المدينة، تسبب في مقتل 14 مدنيا بالإضافة إلى اثنين من قوات التحالف، كما أصيب نحو 10 آخرين بإصابات متفاوتة.

وأشار المرصد إلى أنه فور وقوع التفجير هبطت طائرة مروحية في "منبج"، وقامت بنقل جثامين القتلى والجرحى إلى مستشفيات منطقة شرق الفرات، كما تم رصد تطويق القوات الأمريكية لمكان وقوع التفجير.


من جانبه أعلن تنظيم "داعش" الإرهابي تبنيه الحادث مؤكدا أن هجوما انتحاريا استهدف دورية للتحالف بقيادة أمريكا في منبج السورية.