تقارير..ريال مدريد يريد ضم المدافع البرازيلي الموهوب

رياضة

البرازيلي إدير ميليتاو
البرازيلي إدير ميليتاو

أوضحت عدة تقارير إلى أن نادي ريال مدريد الإسباني يبحث عن مدافع لتدعيم القوة الدفاعية بجانب سيرجيو راموس قائد الفريق الأبيض، وهناك رغبة من قبل مسؤولو النادي الملكي بالتعاقد مع اللاعب البرازيلي إدير ميليتاو، لاعب بورتو البرتغالي، بعد متابعته في مباريات عديدة.

ومن مصادر مقربة، علمت آس أن إدارة «المرينجي» برئاسة فلورنتينو بيريز، ترغب في دفع الشرط الجزائي، الذي يقدر بـ 50 مليون يورو لإنهاء صفقة قدوم النجم البرازيلي إلى ملعب «سانتياجو برنابيو» بداية من الموسم القادم.

ويرغب النادي الملكي في سرعة إنهاء المفاوضات، قبل نهاية الموسم حتى يستفيد من بند انخفاض قيمة الشرط الجزائي إلى 50 مليونًا خاصة أنه سيرتفع إلى 75 مليون يورو في نهاية الموسم، بالإضافة إلى عدم رغبة إدارة بورتو في التفريط في اللاعب خلال موسم الانتقالات الشتوية الحالية.



وأشارت التقارير أن النادي الملكي تواصل مع جوليانو برتولوتشي، وكيل اللاعب، في الأسابيع الأخيرة من أجل التوصل لاتفاق واستغلال انخفاض قيمة الشرط الجزائي، في وجود العديد من الأندية الأوروبية التي ترغب في انضمام ميليتاو إلى صفوفها أبرزهم مانشستر يونايتد وليفربول وتشيلسي الإنجليزي.

يُذكر ان اللاعب البرازيلي وصل إلى بورتو في الصيف الماضي قادمًا من ساو باولو في صفقة بلغت قيمتها إلى 4 ملايين يورو، وتعتبر هذه قيمة منخفضه مقارنة بمهارات ميليتاو وقيمته السوقية، ولكن رغبة النادي البرازيلي كانت تتمثل في الاستفادة منه قبل رحيله بالمجان قبل انتهاء عقده بستة أشهر.

ويتميز اللاعب البالغ من العمر 20 عامًا بدفاعية جيدة وسرعة عالية ومهارة إنهاء الهجمات، واستطاع خلال هذا الموسم تسجيل هدفين وصناعة مثلهما خلال مشاركته في 24 مباراة مع بورتو، بالإضافة إلى تشابه طريقة لعبه مع الطريقة الأوروبية التي يبحث عنها النادي الملكي، كما نجح في الفوز بلقب أفضل مدافع في الدوري البرتغالي لأربع أشهر متتالية بداية من سبتمبر حتى ديسمبر الماضي.