قائد الجيش الأوروبي يعقد محادثات مع قيادة بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال

أخبار الصومال

اليمن العربي


وصف مدير القدرة العسكرية والسلوكيات في الاتحاد الأوروبي ، اللفتنانت جنرال إيسا بولكينين ، بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال بأنها عملية دعم سلام لا يمكن الاستغناء عنها ، والتي بدونها لن يتمكن البلد الواقع في القرن الأفريقي من العمل على النحو الأمثل.

التقى مسؤول عسكري رفيع المستوى في الاتحاد الأوروبي ، وهو أيضا رئيس بعثة بعثة الاتحاد الأوروبي للتدريب في الصومال ومالي وجمهورية وسط أفريقيا ، مع قيادة بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال يوم الأربعاء في مقديشو.

وقال اللفتنانت جنرال بولكينين لمضيفيه ، الذين ضموا نائب الممثل الخاص للصومال في الصومال ، سيمون مولونغو ، نائب قائد القوة المسؤول عن العمليات والخطط ، "إن بعثة الاتحاد الأفريقي هي مفتاح سلام وأمن هذا البلد والمنطقة". الميجور جنرال تشارلز تاي جيتوي ، مفوض شرطة البعثة بالنيابة ، كريستين ألالو.

وكشف عن أن الاتحاد الأوروبي سيواصل تقديم الدعم المالي لبعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال على مدار العامين المقبلين. غير أنه أضاف أن التمويل المستمر للبعثة سيعتمد على ارتياح الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي للتقدم الذي أحرزته بعثة حفظ السلام. الاتحاد الأوروبي هو أحد أكبر ممولي بعثة الاتحاد الأفريقي ويساهم في تقديم البدلات لقواته.

"إن استقرار الصومال أساسي وليس فقط للصوماليين أنفسهم ؛ لكن المنطقة والمجتمع الدولي. وقال مولونغو ، نائب رئيس بعثة الاتحاد الإفريقي في الصومال: "إذا قللنا النجاحات السابقة للأوان أو عرقلتها ، فقد يؤدي ذلك إلى نتائج عكسية".