ليفربول متخوف من مفاجأت كريستال بالاس

رياضة

ليفربول
ليفربول

من المتوقع  أن محمد صلاح  هداف ليفربول،  سيجد مقاومة من أكبر لاعبين في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم عندما يلتقي الريدز، مع كريستال بالاس، في ملعب أنفيلد، يوم السبت المقبل.

ومن المتوقع أن يعتمد الزوار على الحارس الأرجنتيني البديل جوليان سبيروني (39 عاما) والذي خاض آخر مباراة مع بالاس في 2017 بعد أن عرقلت الإصابات مسيرته.

وتعرض حارس كريستال بالاس، فيسنتي جوايتا، لإصابة بربلة الساق خلال الهزيمة من واتفورد السبت الماضي، كما شككت وسائل إعلام في الجاهزية البدنية للويلزي وين هينيسي، بديل الحارس الإسباني.

وسيكون سبيروني، الذي قضى نحو 10 سنوات مع بالاس وسيتم من العمر 40 عاما في مايو/ آيار المقبل، خيارا متاحا أمام المدرب روي هودجسون.

ويتبقى معرفة كيف سيتمكن سبيروني أو هودجسون من منع صلاح، وكذلك روبرتو فيرمينو من هز الشباك في أنفيلد.

وخاض ليفربول 31 مباراة بلا هزيمة في الدوري على أرضه، وفي حال فاز يوم السبت سيبتعد فريق المدرب يورجن كلوب مؤقتا بفارق بـ7 نقاط عن مانشستر سيتي حامل اللقب وصاحب المركز الثاني حاليا.

وستكون هذه المباراة هي الأولى لليفربول في أنفيلد في 2019 وسيكون المصري صلاح، هداف الدوري برصيد 14 هدفا بالتساوي مع هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير وبيير إيمريك أوباميانج لاعب آرسنال، حريصا على زيادة غلته.

ولا يعتبر كلوب الفوز مضمونا أمام منافس قادر على أن يحول المباراة إلى كابوس في أنفيلد.

وكان بالاس آخر فريق هزم ليفربول بملعبه في الدوري حين تفوق 2-1 في أبريل/ نيسان 2017 بفضل ثنائية كريستيان بنتيكي في شباك فريقه السابق رغم أن ليفربول كان البادئ بالتسجيل.

وتبدو نتائج بالاس، صاحب المركز 14 بفارق 4 نقاط عن منطقة الخطر، أفضل خارج ملعبه ونجح هذا الموسم في الفوز 3-2 على مانشستر سيتي، في استاد الاتحاد الشهر الماضي.

وأفسد بالاس احتفالية وداع ستيفن جيرارد، نجم الريدز السابق، في أنفيلد حين تفوق 3-1 في 2015، ويبدو أن زيارة هذا الملعب تجلب له الخير دائما إذ يستعيد هذه المرة خدمات كريستيان بنتيكي مهاجم منتخب بلجيكا العائد من إصابة.

ويظل فريق كلوب الأوفر حظا للفوز خاصة أنه استقبل ثلاثة أهداف فقط بملعبه في الدوري طيلة الموسم الجاري.

طرف واحد



وسيحل سيتي صاحب المركز الثاني ضيفا على هيديرسفيلد تاون المرشح للهبوط يوم الأحد في مواجهة قد تكون من طرف واحد لصالح فريق المدرب بيب جوارديولا.

وسيكون هيديرسفيلد، متذيل الترتيب، تحت قيادة مؤقتة للمدرب مارك هودسون بعد إنهاء الارتباط مع المدرب ديفيد فاجنر يوم الاثنين الماضي.

ويغيب هاري كين هداف توتنهام هوتسبير عن مواجهة الجار فولهام يوم الأحد، ومن المنتظر استمرار غيابه حتى مارس / آذار بعد تعرضه لإصابة بالكاحل خلال الهزيمة من مانشستر يونايتد في المباراة السابقة.

وخسر توتنهام، صاحب المركز الثالث بفارق 9 نقاط عن ليفربول، جهود ثاني هدافيه سون هيونج مين بعد التحاقه بمنتخب كوريا الجنوبية في كأس آسيا.

وقال ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام "نعرف ما يعنيه تمتع هاري كين بلياقة بدنية وجاهزية للعب فهو يساعدنا على الفوز لكننا نملك تشكيلة ولا يمكن اعتبار غيابه عذرا".

وسيلتقي تشيلسي صاحب المركز الرابع مع آرسنال خامس الترتيب وقد ينصب التعادل في مصلحة مانشستر يونايتد.

ويتساوى يونايتد المتألق مؤخرا مع آرسنال في رصيد النقاط (41) لكنه يتأخر بفارق الأهداف.

وسيلعب يونايتد ضد ضيفه برايتون، ومن الممكن أن يمدد المدرب المؤقت أولي جونار سولسكاير سلسلته المثالية ليحقق الانتصار السابع على التوالي بكل البطولات منذ أن تولى القيادة بعد إقالة المدرب السابق جوزيه مورينيو.