برشلونة يعطي الضوء الأخضر لكوتينيو للذهاب الى مانشستر يونايتيد

رياضة

كوتينيو
كوتينيو

يريد نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي  الحصول على خدمات الدولي البرازيلي فيليبي كوتينيو لاعب وسط فريق برشلونة الإسباني خلال فترة الانتقالات الشتوية الجاري.

وبعد مرور الشهر الجاري يكون قد مر على تواجد الساحر البرازيلي كوتينيو في قلعة «كامب نو» عام واحد فقط، بعد أن انضم للنادي الكتالوني خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية مقابل 142 مليون جنيه إسترليني (160 مليون يورو).

وذكرت تقارير صحفية أورويبة اليوم الأربعاء، أن فريق برشلونة يريد نحو 100 مليون يورو على الأقل، من أجل الموافقة على رحيل لاعبه الموهوب، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية إلى عملاق الدوري الإنجليزي.

ولم يعتمد الإسباني إرنستو فالفيردي المدير الفني لفريق برشلونة على فيليبي كوتينيو في الشهور الأخيرة بشكل أساسي كثيراً، بعد أن كان اللاعب منذ يناير الماضي وحتى بدايات الموسم الجاري الضلع الثالث للهجوم الكتالوني مع الثنائي الرهيب الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروجواياني لويس سواريز.

زوجة كوتينيو تحسم مصير الساحر البرازيلي من العودة لإنجلترا
اتصالات بين مانشستر يونايتد ووكيل كوتينيو
وكشفت صحيفة «ميرور» البريطانية، إن مسؤولي نادي مانشستر يونايتد تواصلوا في الأسبوع الماضي مع وكيل كوتينيو، لمعرفة مدى توافر اللاعب خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، حيث يسعى النادي لتعزيز خياراته الهجومية بلاعب مميز بعد إقالة البرتغالي جوزيه مورينيو من تدريب الفريق.

وتعاقد مانشستر يونايتد في الشتاء الماضي مع الدولي التشيلي ألكسيس سانشيز من جاره اللندني أرسنال، لكن اللاعب مازال بعيداً عن مستواه المعهود مع «المدفعجية» ولم يقدم مع «الشياطين الحمر» ما تنتظره منه جماهير الفريق.

وفي نفس الوقت أشارت الصحيفة إلى أن أمر سانشيز مشابه كثيراً لحال كوتينيو، حيث فشل البرازيلي في ترك الإنطباع المنتظر في «كامب نو» منذ الرحيل من ليفربول في يناير الماضي، وشاهد الكثير من المباريات لفريقه من على مقاعد البدلاء.

وكشف تقرير «ميرور» أن كوتينيو البالغ من العمر 26 سنة، سيتعين على مانشستر يونايتد دفع مقابل كبير لبرشلونة، من أجل إعادته مرة أخرى إلى إنجلترا.

وأشار إلى أنه مع اعتماد فالفيردي المستمر على الفرنسي عثمان ديمبلي في الهجوم مع ميسي وسواريز، فإن كوتينيو غير سعيد إطلاقاً بالدقائق القليلة التي يشارك فيها، وفي نفس الوقت فإن مانشستر يونايتد، يبدي اهتماماً كبيراً باللاعب، وأزمته في برشلونة تسعد مسؤولي البارسا، الذي يتواصل حالياً بشكل مستمر مع وكلاء اللاعب.

ورغم ذلك أضاف التقرير أنه من غير المرجح التوصل لاتفاق خلال الانتقالات الشتوية الجارية، حيث يرغب البلوجرانا في 100 مليون يورو، وهو مبلغ لن يستطيع مانشستر يونايتد دفعه.

وكان كوتينيو، قد قاتل ودخل في صدامات مع مسؤولي نادي ليفربول من أجل الرحيل في الشتاء الماضي، ورفض حتى الاستمرار لنهاية الموسم وقيادة مشوار الفريق في دوري أبطال أوروبا، ليرحل للبارسا ويغادر الأخيرة البطولة القارية، ويصل ليفربول للمباراة النهائية أمام ريال مدريد.

واختتم التقرير، بأن كوتينيو الذي بدأ مشواره الأوروبي في إنتر ميلان الإيطالي، يرغب بدوره في البقاء بإسبانيا، خاصة أنه لازال يرغب في ترك بصمة بالدوري الإسباني مع برشلونة، كما أن الانضمام لمانشستر يونايتد يرى فيه عدم ولاء لفريقه القديم ليفربول.