إثيوبيا تعتقل 835 من "جبهة أورومو" شاركوا في أعمال عنف

عرب وعالم

اليمن العربي

أعلنت السلطات الإثيوبية عن اعتقال 835 من مقاتلي جبهة تحرير أورومو المعارضة في إقليمى أوروميا (وسط) وبني شنقول جوموز غرب البلاد، وفقا للعين الإخبارية.

وذكرت السلطات أن المعتقلين شاركوا في أعمال تخريب تمثلت في نهب عدد من البنوك، وابتزاز الأهالي، وترويعهم بالقتل، وزعزعة السلام في المنطقة.

وأشادت السلطات الأثيوبية بتعاون السكان في الوصول لهذه العناصر المناوئة للسلام والاستقرار واستعادة الممتلكات التي تم نهبها، مشيرة إلى تمكنها من استعاد 4 مدافع رشاش، و 61 قطعة سلاح كلاشينكوف، و105 أسلحة قديمة، و 8 مسدسات، وأعيرة مختلفة من الرصاص، و 9 شاحنات، وسيارات إسعاف، و 5 حافلات صغيرة، و 26 دراجة نارية، وجهاز كمبيوتر، وهواتف نقالة، وبطاقات هاتفية و طابعة، وغيرها من الممتلكات التي نهبتها هذه المجموعة.

ونوهت السلطات الإثيوبية بأن معظم المؤسسات العامة والخاصة التي توقفت عن تقديم الخدمات بسبب المشاكل الأمنية، قد عادت إلى عملها.. ويشهد إقليم أوروميا في إثيوبيا منذ عدة أيام اضطرابات وأعمال عنف من قبل عناصر مسلحة من مقاتلي جبهة تحرير أورومو المعارضة، التي دخلت في مواجهات مع الحكومة.

كان مكتب الشؤون والاتصال الحكومي في إقليم أوروميا وسط إثيوبيا أعلن، الأربعاء، أنه تم نهب 18 بنكا من جانب مسلحين، خلال الأسبوع الماضي في إقليم أوروميا، الذي يشهد أعمال عنف.. وأشار المكتب الحكومي إلى أن من بين هذه البنوك: البنك التجاري الإثيوبي (حكومي)، وبنك أوروميا التعاوني (خاص)، دون الكشف عن قيمة الأموال المسروقة.