تعرف على أفضل مركز لحسن الشحات مع الأهلي المصري

رياضة

حسين الشحات
حسين الشحات

 برز حسين الشحات كثيرًا في فريقه القديم مصر المقاصة قبل أن ينضم لصفوف العين الإماراتي، ويقدم معه أداءً كبيرًا أبرزه في كأس العالم للأندية لكرة القدم، ووصوله للمباراة النهائية أمام ريال مدريد، قبل أن ينضم لصفوف النادي الأهلي في صفقة مدوية كبيرة أثارت جدلًا في الوسط الرياضي المصري والعربي.

يستطيع حسين الشحات أن يشغل العديد من المراكز في الملعب حيث لعب كظهير أيمن في احدى فتراته مع المقاصة، رغم أنه يجيد اللعب بقدمه اليمنى، وأيضًا شارك كلاعب محوري في وسط الملعب وصانع ألعاب.

ومع العين لعب كصانع ألعاب وكجناح أيضًا، وأجاد فيه كثيرًا.

 6 مواقف كشفت أن حسين الشحات وُلد ليرتدي قميص الأهلي

ويرى اللاعب نفسه أنه يجيد اللعب في أكثر من مركز بالملعب، كظهير أيمن أو صانع ألعاب أو جناح أيمن، وكذلك لاعب وسط مدافع، مما يعطي مرونة تكتيكية لجميع مدربيه.

منذ البداية تغيّر مركز الشحات من صانع ألعاب ولاعب وسط في أندية مدينة نصر والشرقية، إلى ظهير أيمن في المقاصة وفقًا لوجهة نظر المدير الفني إيهاب جلال، الذي لعب معه 68 مباراة.

اقرأ أيضًا: بعد اكتمال الصفقات الشتوية.. تشكيلة مدججة بالنجوم في الأهلي المصري

ويتواجد حسين الشحات مع فريقه الجديد الأهلي في الجزائر استعدادًا لمواجهة فريق شبيبة الساورة التي ستقام يوم الجمعة المقبلة في الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وتتساءل جماهير الأهلي عن المركز الأفضل للشحات في تشكيلة المدير الفني مارتن لاساراتي، حيث نستعرض طبقًا لأرقام اللاعب الأفضل له في التشكيلة في السطور التالية:

خلال مسيرته لعب الشحات في 7 مراكز هي : «ظهير أيمن، متسوط ميدان ناحية اليمين، جناح أيمن، متوسط ميدان محوري، صانع ألعاب، متوسط ميدان ناحية اليسار، جناح أيسر».

الشحات كظهير أيمن: لعب 23 مباراة وسجل 4 أهداف، وصنع 4 آخرين.

الشحات كمتوسط ميدان ناحية اليمين: لعب 10 مباريات سجيل هدف وصنع 3 آخرين.

الشحات كجناح أيمن: لعب 110 مباريات سجل 6 أهداف وصنع 2 آخرين.

الشحات كمتوسط ميدان محوري: لعب 8 مباريات، ولم يسجل، وصنع 3 أهداف.

الشحات كصانع ألعاب: لعب 7 مباريات لم يسجل وصنع هدف وحيد.

الشحات كمتوسط ميدان ناحية اليسار: لعب مباراتين وسجل هدفين وصنع هدفين.

الشحات كجناح أيسر: لعب مباراتين سجل 4 ولم يصنع.

وطبقًا للأرقام السابقة نجد أن أكثر مركز يجيد به حسين الشحات هو الجناح سواء ناحية اليمين أو اليسار، حيث كانت احصائياته اجمالًا لعب 12 مباراة وسجل 14 هدفًا وصنع 2، وبذلك فعاليته في ذلك المركز تكون الأعلى.

أما في مركز الوسط اليمين أو اليسار فيأتي في المرتبة الثانية، حيث لعب اجمالًا 12 مباراة وسجل 3 أهداف وصنع 5 آخرين.

ويعتبر مركز صانع اللعب هو المركز الأقل رقميًا بالنسبة للاعب القلعة الحمراء الجديد، حيث لعب 7 مباريات لم يسجل وصنع هدف وحيد.