إصابات في أوساط المواطنين بمقذوف حوثي في مدينة مأرب

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال وزير الإعلام، معمر الإرياني، إن مليشيات الحوثي الإيرانية تستهدف بصاروخ كاتيوشا، أطلق من مواقعها في جبل هيلان مساء اليوم، حي الروضة المكتظ بالسكان من الأطفال والنساء في مدينة مأرب.

وأكد الإرياني، في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي، تويتر" أن ذلك نتج عنه تضرر عدد من المنازل، وسقوط جرحى مدنيين بينهم الطفل إبراهيم بندر الطوقي (9 أعوام) وبشير هزاع قائد (37 عام).

وأضاف أن تصعيد المليشيات الحوثية باستهداف الأحياء السكنية في المناطق المحررة، وتعمد الإضرار بالمدنيين يأتي في ظل الدعوات الدولية للتهدئة وإعادة بناء الثقة، والدفع قدما باتجاه إحلال السلام، يكشف من جديد التبعية والانقياد الكامل من المليشيا لنظام إيران ودور الأخيرة في دفع الأوضاع نحو التصعيد.

وأكدت مصادر محلية أن سقوط مقذوف أطلقته ميليشيا الحوثي الانقلابية، مساء اليوم الأربعاء، على حي سكني بمدينة مأرب تسبب في إصابة مدنيين بينهما طفل. 

وكشف المصدر ، أن المقذوف الذي أطلقته الميليشيات الحوثية من جبل هيلان سقط وسط حي الروضة المأهول بالسكان، مشيراً إلى أن المقذوف تسبب بإصابة إبراهيم بندر الطوقي (9 سنوات) وبشير هزاع قائد (٣٧) عاماً .

وأضاف المصدر أن الميليشيات الانقلابية المتمركزة بجبل هيلان، تطلق مقذوفات بين الحين والآخر على الأحياء السكنية بمدينة مأرب، دون مراعاة للمدنيين،مشيراً إلى أن هذه الجريمة تضاف إلى جرائم الميليشيات بحق المدنيين في المحافظات اليمنية.