التحالف يقصف مواقع للمليشيا في محيط المدينة السكنية بتعز

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قصفت مقاتلات التحالف العربي مواقع وتجمعات المليشيات الانقلابية في محيط المدينة السكنية ومدينة البرح بأربع غارات جوية، غرب تعز.

وقالت مصادر محلية إن القصف تزامن مع تحليق مكثف للمقاتلات الحربية في أجواء المنطقة.

وفي وقت سابق اليوم، قتل 23 عنصراً من مليشيا الحوثي الانقلابية، وأصيب آخرين بجروح ،اليوم، في مواجهات مع الجيش الوطني، وغارات لمقاتلات التحالف العربي استهدفت مواقعهم وتحركاتهم غرب تعز.

وقال قائد جبهة مقبنة العقيد حميد الخليدي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)"إن الجيش الوطني هاجم مواقع المليشيا في عزلة القحيفة، واستهدفت مدفعية الجيش الوطني تجمعات للمليشيا في منطقة القاعدة اسفل قرية المعراسة اسفر عن مصرع 11 عنصراً حوثياً وأصيب آخرين".

وأكد "أن 12 آخرين من المليشيا قتلوا وأصيب عدد كبير منهم في 5 غارات لمقاتلات التحالف العربي استهدفت مواقع الحوثيين في جبل البرقة المطل على مصنع اسمنت البرح وغارات اخرى في الشامية مما أسفر عن احتراق طقم وتدمير مخزن أسلحة وخسائر كبيرة في الأرواح والعتاد".

وأكد الخليدي أن المواجهات مستمرة على امتداد جبهات مقبنة لتحريرها من سيطرة المليشيا الانقلابية.

وتشهد مختلف جبهات المحافظة، منذ أشهر، مواجهات عنيفة بين قوات الجيش الوطني ومليشيا الحوثي المدعومة من إيران.

وتتعرض مواقع وتجمعات ومعسكرات المليشيا في تعز عدد من محافظات الجمهورية لقصف جوي ومدفعي بشكل شبه يومي منذ منتصف العام 2015.

ولعب سلاح الجو التابع للتحالف دورا  كبيرا في الهزائم التي تكبدتها مليشيا الحوثي في أكثر من جبهة منذ بداية الحرب.

كما قتل الآلاف من مسلحي وقيادات المليشيا الحوثية المدعومة من إيران بالقصف الجوي الذي تشنه طائرات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.