Advertisements
Advertisements
Advertisements

مشروع النظافة بتعز يدشن حملة رفع المخلفات من الجسور وعبارات السيول


دشن صندوق النظافة والتحسين بمحافظة تعز صباح اليوم حملة نظافة الجسور وعبارات السيول ابتداء من شارع التحرير الأسفل، وذلك بدعم من السلطة المحلية .

ووفق متابعة "اليمن العربي"، قال مدير عام صندوق النظافة والتحسين في المحافظة الأستاذ حسين المقطري أنه بتوجيهات من قيادة السلطة المحلية ممثلة بمحافظ المحافظة الاستاذ نبيل شمسان دشن صندوق النظافة حملة رفع القمامة ومخلفات الأتربة من السوائل وعبارات السيول تجنبا لحدوث كارثة انسانية وبيئية .

وأوضح المقطري انه نظرا لعدم توفر معدات النظافة نتيجة الحرب لجأ المواطنين الى رمي القمامة  إلى عبارات السيول ، مشيرآ أنه وبعد استلام  الصندوق لمعدات النظافة الجديدة الأسبوع الماضي تم تدشين العمل فيها وتوزيعها وفق خطة قام بها مشروع النظافة لرفع تلك المخلفات من المدينة وعبارات السيول . 

ودعا المقطري المواطنين وعقال الحارات إلى التعاون مع مشروع النظافة ورمي المخلفات في اماكنها الصحيحة والنقاط المحددة لها  .

من جانبه قال مدير  مشروع النظافة صادق الطويل ان حملة رفع المخلفات من عبارات السيول مستمرة في ظل قلة الامكانات التي لا ترتقي إلى مستوى الكارثة البيئية المحدقة بأهالي المحافظة مشيرا الى انه وبجهود الجميع سيتم تجاوز معظم الاشكالات .

من جهتها دعت مدير مركز التوعية البيئية الأستاذة ارتفاع القباطي المواطنين إلى الشراكة المجتمعية من أجل الحفاظ على السلامة البيئية  والارتقاء بالوعي المجتمعي بمخاطر رمي القمامة في مجاري السيول، واثرها على البيئة والمجتمع .



Advertisements