تعليقاً على قرار مجلس الأمن.. مُحسن يُطالب بفرض عقوبات على المليشيا

أخبار محلية

اليمن العربي

قال الدكتور جمال مُحسن، رئيس تحرير موقع اليمن العربي، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية الغد المشرق، إن انتهاكات ميليشيا الحوثي لازالت تتكرر بنفس النمط دون النظر إلى أى اتفاقيات، مُضيفاً أن الاتفاقيات تتضمن الخروج من الأراضي في فترة 14 يوماً، ومن ثم إحلال قوات أمنية بمدينة الحديدة، لافتاً إلى أن الاتفاقيات لن تتحقق إلا بوجود مراقبون داخل الأراضي لكشف الانتهاكات وتدوينها.

وطالب رئيس تحرير موقع اليمن العربي، المجتمع الدولى بسرعة وضع عقوبات اقتصادية رادعة للمليشيا للخضوع إلى الاتفاقيات والوصول إلى سلام دائم داخل الأراضي.

وأشار مُحسن إلى أن بعثة الأمم المُتحدة ستعمل على رفع تقارير يومية عن كافة تفاصيل ما يحدُث داخل الأراضي، لتحديد الأشخاص الذين يعملون على التخريب المُستمر، لتقديمهم للقضاء اليمني والمحكمة الدولية، لافتاً إلى أن المجتمع اليمني يؤيد الاتفاق نظراً لكونه خطوة قوية لتحقيق السلام الدائم.

واستكمل رئيس تحرير موقع اليمن العربي، أن عناصر المليشيا دائماً وبصورة مُستمرة عندما يروون أن هناك طريقاً لإنهاء الحرب يُهاجمون الجميع، وخاصة المبعوث الأُممي، مُضيفاً أن المعلومات التى حصل عليها تؤكد أن المليشيا لن تستطيع الاعتداء المُبتشر على بعثة الأمم المتحدة.