صحيفة أردنية: السيسى والملك عبد الله نجحا فى تشكيل موقف مشترك

عرب وعالم

اليمن العربي

أكدت صحيفة "جوردن تايمز" الأردنية الصادرة بالإنجليزية أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للمملكة الهاشمية، ورغم أنها كانت قصيرة فى مدتها الزمنية، إلا أنها بالتأكيد طويلة من حيث أهميتها وتداعياتها.

وقالت الصحيفة فى افتتاحيتها إن الرئيس السيسى والملك عبد الله الثانى قد اتفقا حول العديد من القضايا الإقليمية والثنائية، ونجحت المحادثات بينهما فى تعزيز الاتفاق الموجود بالفعل بتقديم مزيد من الدعم له، وكما هو متوقع، ناقش الملك عبد الله مع الرئيس السيسى قضايا الاقتصاد والتجارة والاستثمار والطاقة والنقل والعمالة، وتبين أنه كان لقاء مهم للعقول بينهما حول هذه القضايا وغيرها من قضايا السياسة الأخرى.

ولفتت الافتتاحية إلى أن الأمر المهم على نحو خاص للأردن هو الاتفاق الخاص باستئناف توصيل الغاز الطبيعى المصرى إلى المملكة لمعالجة مشكلة الطاقة الحادة فى المملكة، حيث كان وقف إمداد الغاز المصرى قبل بضعة سنوات السبب فى بداية أزمة طاقة صعبة للغاية وساهم فى الزيادة السريعة فى تكلفة الطاقة  للأردن وشعبه.

كم تحدثت الصحيفة عن التوافق بين الزعيمين فى قضية الصراع العربى الإسرائيلى وحل الدولتين على أن تكون القدس الشرقية عاصمة للدولة الفلسطينية، وفيما يتعلق بالأوضاع الإقليمية، ناقش السيسى والملك عبد الله نقاط الصراع المستمرة فى المنطقة وأفضل الطرق لحلها.

وختمت الصحيفة افتتاحيتها بالقول إن الزعيمين قد نجحا فى تشكيل موقف مشترك من القضايا الثنائية والإقليمية، ويجب عليهما السعى جاهدين للالتقاء بشكل أكبر للمساعدة فى إرساء الاستقرار فى المنطقة.