بديل منير الحداد بات قريبا من برشلونة

رياضة

برشلونة
برشلونة

استمرار برشلونة الإسباني بالبحث عن لاعب رقم «9» بطراز عالمي ليصبح بديلًا قويًا للأوروجوياني لويس سواريز، الذي أصبح وحيدًا في مركز الهجوم بعد رحيل منير الحدادي اللاعب الإسباني ذو الأصول المغربية إلى نادي إشبيلية في صفقة وصلت قيمتها إلى مليون ونصف يورو في عقد يمتد حتى 2023.

وارتبط اسمكريستيان ستواني، مهاجم جيرونا مؤخرًا مع برشلونة وتأكيد العديد من التقارير على أن إرنستو فالفيردي، مدرب «البلوجرانا» يرغب في التعاقد مع اللاعب ولكن المفاوضات لم تنته بعد بسبب مغالاة جيرونا في قيمة ستواني التي حددها ناديه بـ 15 مليون يورو وهو ما رأته إدارة النادي الكتالوني أنه قيمة مرتفعة الثمن، خاصة أن برشلونة لن يبيع دينيس سواريز إلى أرسنال بقيمة جيدة تساعده في التعاقد سريعًا مع نجم جيرونا.

ويواجه برشلونة مشكلة تمنعه من التعاقد مع مهاجم ذو قيمة عالية، هي تحديده قيمة قليلة من أجل التعاقد مع مهاجم والأمر الوحيد الذي يساعده في رفع هذا المبلغ هه بيع لاعبه مالكوم دي أوليفييرا، اللاعب الذي كلف جوسيب بارتوميو، رئيس النادي قرابة 41 مليون يورو، ولكن فالفيردي لم يعتمد عليه في قائمته وشارك فقط في 363 دقيقة في الدوري الإسباني.

وترغب العديد من الأندية في التعاقد مع اللاعب البرازيلي، مالكوم، من بينهما جوانجزو إيفرجراند الصيني، بعدما أبدى اهتمامه بالاستعانة بخدمات النجم البرازيلي الشاب في الأسابيع الماضية، وأعرب عن استعداده لدفع 65 مليون يورو لإنهاء صفقة مالكوم للعب في الدوري الصيني، بالإضافة إلى وجود عروض من أندية الدوري الإنجليزي أبرزهما تشيلسي وإيفرتون.

اقرأ أيضًا: جوردي ألبا يتحدث عن مستقبله مع برشلونة ورأيه في ميسي

ومن جهة أخرى يحلم مالكوم بتعديل مساره مع النادي الكتالوني، الذي خطفه من نادي روما وحول وجهة طائرته إلى إسبانيا للعب في «الكامب نو» ولكنه حتى الآن لم يظهر بالأداء المتوقع وقدم موسم أول محبط، لهذا يفكر البلوجرانا في فتح أبوابه للاعب البرازيلي ودراسة مسألة رحيله في موسم الانتقالات الشتوية الجارية.

جدير بالذكر أن مالكوم تعرض لإصابة أبعدته عن الملاعب لمدة أسبوعين بعدما أصيب بالتواء كاحله الأيمن في مباراة فريقه أمام ليونيسا ضمن مباريات بطولة كأس ملك إسبانيا والتي فاز بها النادي الكتالوني برباعية مقابل هدف وحيد وساعدته في التأهل إلى دور ثمن النهائي