إريكسن أصبح قريبا من ريال مدريد

رياضة

اريكسن
اريكسن

باتت صفقة قدوم اللاعب كريستيان إريكسن، لاعب توتنهام هوتسبير الإنجليزي إلى ريال مدريد الإسباني في امكان  النادى الملكي، خاصة أن إدارة «المرينجي» ترغب في التعاقد مع لاعب خط الوسط الدنماركي، في ظل عدم تجديد اللاعب عقده مع النادي الإنجليزي الذي ينتهي في يونيو 2020 القادم.

ووفقًا لما علمته «آس» فإن اللاعب الدنماركي لا يرغب في الاستمرار مع توتنهام، ومسألة تجديد عقده تبدو صعبة، ويشعر مسؤولو النادي بعدم التفاؤل بعدما أجريت عدة مباحثات في الأيام الماضية ولكنها لم تؤت بثمارها.

وطلب ريال مدريد في الأيام الماضية من إدارة توتنهام تحديد سعر الاستغناء عن اللاعب الدنماركي، وتفاجأت إدارة «المرينجي» برد دانيال ليفي، رئيس النادي الإنجليزي تحديد مبلغ قيمته 250 مليون يورو للموافقة على رحيل لاعب وسط فريقه، مما قد يصعب المفاوضات خاصة أن الدنماركي يعد من اللاعبين الأساسيين في قائمة ماوريسيو بوكيتينو مدرب «السبيرز» بالإضافة إلى منافسة الفريق في بطولة دوري أبطال أوروبا بعد تأهلهم إلى دور ثمن النهائي والرغبة في الاستمرار في المراكز الأولى من متصدري الدوري الإنجليزي.

وكشفت صحيفة «إندبندنت» البريطانية أن إدارة المرينجي تتفاوض مع توتنهام لإنهاء الصفقة بسعر 100 مليون جنيه إسترليني، على الرغم من صعوبة المفاوضات وعدم سهولة تفريط النادي في نجم الفريق بجانب المهاجم الإنجليزي هاري كين.

اقرأ أيضًا: ريال مدريد يسعى لخطف هازارد وإريكسن بهذا الثمن البخس

وعلمت «آس» أن إريكسن يفضل الانتقال إلى ريال مدريد لأنه يعتبره نادِيا عريقا وبالنسبة له سيكون من الفخر اللعب في ملعب سانتياجو برنابيو، قائلاً: «عندما نتحدث عن الأندية الكبيرة، بالطبع سنتحدث عن ريال مدريد، ومن الممكن أن يكون هو خياري الأول».

ورفض مارتين سكوتس وكيل اللاعب الحديث عن مسألة رحيل إريكسن، مشيرًا: «أفضل عدم إبداء أي تعليقات على الأمور الخاصة بالتعاقدات والانتقالات، وأريد أن يركز إريكسن في عالم كرة القدم فقط، ووصل لهذا المستوى العالي بفضل تركيزه ومهاراته الرائعة، سنرى ماذا سيحدث في المستقبل».

وانتقل كريستيان إريكسن لصفوف نادي توتنهام منذ خمسة مواسم، وتحديداً في صيف عام 2013 قادمًا من النادي الهولندي أياكس أمستردام مقابل نحو 13 مليون يورو، ليتحول سريعا إلى أحد أبرز نجوم الفريق.

وشارك اللاعب الدنماركي في 250 مباراة وسجل 62 هدفا بقميص «السبيرز»، وارتفعت القيمة السوقية لإريكسن بشكل كبير خلال هذه السنوات، ووصلت إلى 80 مليون يورو.