قبل لقاء ليجانيس.. أزمات ريال مدريد تتجدد

رياضة

ايسكو
ايسكو

قال الأرجنتيني سانتياجو سولاري، المدير الفني لريال مدريد، إن الفريق سيدخل مباراة الإياب أمام ليجانيس، غدًا الأربعاء، في إياب دور الـ16 بكأس ملك إسبانيا وكأنها المباراة الأولى.

وتابع سولاري، في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي للمباراة والتي نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "لن نفكر في المباراة السابقة وسنجعلها وكأنها مباراة جديدة لأن لدينا فريق جيد للغاية، سنخوض المباراة كما لو أننا لم نسجل أهدافًا".

وسئل عن حالة فينيسيوس جونيور أمام ريال سوسيداد والتي طالب فيها ريال مدريد بركلة جزاء فأجاب: "أكثر ما يربك هو تقدير الحالة".

أما عن إيسكو فقال: "لدينا تشكيلة رائعة ويجب علي أن أختار من يشارك في كل مباراة".

وسئل عن تغيير أسلوب الفريق في المباراة الماضية أمام ريال بيتيس فأجاب: "كل مباراة لها خصائصها، وكل مباراة لها سيناريو جديد بالنسبة لنا".

وعن إمكانية التعاقد مع مهاجم جديد خلال فترة الانتقالات الحالية قال: "لا يحق لي أن أتحدث عن سياسة الانتقالات، هناك عدد من اللاعبين قادرون على اللعب في مركز المهاجم ولكن بصفات أخرى، مهاجمنا هو كريم بنزيما ونأمل أن يكون جاهزًا خلال مباراة الأسبوع المقبل".

وبشأن شباب الفريق قال: "أحيانًا يكون التطور سريعًا، ولكن يجب أن يكون الفريق مدعومًا بلاعبين من أصحاب الخبرة، ويمكن للشباب أن يحلوا مكان اللاعبين القدامى مثل راموس وفاران وكارفاخال وكاسيميرو، لكن هؤلاء مهمون جدًا لدعم الشباب".

وحول الاهتمام المتزايد من الأندية الإيطالية باللاعب إيسكو، علق: "أنا مجرد مدرب".

وتابع: "أشعر بالفخر بلاعبي فريقي لأننا لدينا روح الفوز، إنهم لا يتعبون أبدًا من المنافسة، ولديهم روح كبيرة بعد الفوز لسنوات عديدة".

وعن البرازيلي فينيسيوس قال: "إنه يملك الكثير من الموهبة وهو يظهرها عندما يحتاج ذلك في المباريات، إنه يلعب بثقة أمام لاعبين متمرسين وأصحاب خبرة، علينا أن نعتني به لأنه ما زال في الـ18 من عمره".

وأردف: "يورنتي وكروس وأسينسيو وكورتوا تدربوا اليوم، لكن ليس بنفس وتيرة بقية اللاعبين".

وأكد سولاري، أن مهاجم الفريق، الفرنسي كريم بنزيما، لن يخضع لجراحة لعلاج كسر في إصبع يده  تعرض له أمام ريال بيتيس الأحد الماضي، مشيرا إلى أنه سيكون جاهزا لمواجهة إشبيلية في الدوري يوم السبت القادم.
 
 وإزاء غياب كل من الويلزي جاريث بيل وماركو أسينسيو في خط الهجوم، لا توجد أمام سولاري خيارات أخرى سوى الاعتماد على بنزيما أمام إشبيلية، في مباراة مهمة لحسم صاحب المركز الثالث بجدول الليجا.

وسيغيب بنزيما عن مواجهة ليجانيس غدا الأربعاء في إياب ثمن نهائي كأس الملك، ليحصل على مزيد من الراحة قبل موقعة السبت في سانتياجو برنابيو.

وأكد سولاري أنه لا يملك لاعبا يمتلك نفس خصائص بنزيما كمهاجم صريح "هناك العديد من اللاعبين القادرين على اللعب في الهجوم، لكنهم ليسوا متخصصين، المتخصص هو كريم، ونأمل أن نحظى به في عطلة الأسبوع".

جدير بالذكر أن الريال وضع قدما في ربع نهائي الكأس بفوزه ذهابا على أرضه بثلاثية نظيفة.