البحرين: ندعم الجهود الأمريكية في التصدي لإرهاب إيران

عرب وعالم

اليمن العربي

أكدت البحرين، السبت، دعمها للجهود الأمريكية في التصدي للنظام الإيراني وتدخلاته في الشؤون الداخلية لدول المنطقة ودعمه للإرهاب في المنطقة والعالم، وفقا للعين الإخبارية.

جاء ذلك خلال استقبال الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، وزير الخارجية البحريني، لبريان هوك، ممثل الولايات المتحدة الأمريكية الخاص لشؤون إيران ومستشار أول للسياسة في وزارة الخارجية.

وشدد وزير الخارجية البحريني، خلال اللقاء، على عمق العلاقات التاريخية الاستراتيجية التي تربط بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية.

وعبّر الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، عن اعتزاز البحرين بما تشهده هذه العلاقات من تطور وتقدم كبيرين ومستمرين على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والأمنية في ظل الحرص المشترك على الارتقاء بكل أوجه التعاون الثنائي، بما يعزز مصالح البلدين ويعود بالنفع على شعبيهما الصديقين.

وشدد وزير الخارجية، على دعم البحرين التام وتضامنها مع كل الجهود التي تقوم بها الولايات المتحدة الأمريكية في مواجهة سياسات النظام في إيران، والتي تزعزع الأمن والسلم، وممارساته الرامية لنشر التوتر والعنف في المنطقة والعالم.

من جانبه، أعرب هوك عن اعتزازه بعلاقات الصداقة المتينة التي تجمع بين البلدين والشعبين الصديقين، متمنياً للبحرين المزيد من التطور والرخاء.