رئيس الكاف يوضح حقيقة ال 20 مليون دولار التي تخص المغرب

رياضة

احمد احمد
احمد احمد

صرح رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أحمد أحمد، ، إن مبلغ العشرين مليار سنتيم، ما يناهز العشرين مليون دولار أمريكي، الذي تطرق إليه في تصريح إعلامي سابق، بخصوص المغرب، يتعلق بفاتورة تنظيم الأخير للعديد من التظاهرات الإفريقية في مجال كرة القدم، منذ توليه رئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في 2017.

وأكد رئيس الكاف، في حديث إعلامي جديد، عقب وصوله إلى المغرب، لحضور مؤتمر الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، بمراكش، أن المبلغ المذكور، قصد به ما دفعه المغرب لتنظيم بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، وقد ناهز ذلك 13 مليون دولار، فيما بلغ المبلغ الإجمالي لكل ما دفعه المغرب من أجل تنظيم كل البطولات، بما في ذلك، الشان، بطولة أمم إفريقيا للمحليين لكرة القدم رجال، وبطولة أمم إفريقيا الأولى لكرة القدم النسوية، بالإضافة إلى أنشطة أخرى نظمتها الكاف بالمغرب، حوالي عشرين مليون دولار.

ويأتي التصريح الجديد لأحمد، لتفنيد كل الادعاءات، التي خرجت بعد التصريح الأول لرئيس الكاف، والتي تحدثت عن حصول الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، على مبلغ 20 مليون دولار أمريكي، عند وصول أحمد أحمد لرئاسته.

وقال أحمد أحمد في السياق نفسه، إن جمهورية مصر العربية، بتنظيمها كأس الأمم الإفريقية 2019، ستدفع فاتورة تنظيمية تقدر بحوالي 30 مليون دولار أمريكي.

وفي هذا الصدد أضاف رئيس الكاف: أظن أن هناك أزمة شفافية بالقارة الإفريقية، لكنها ليست أزمة المغرب فقط، بل إنها أزمة كل الدول الإفريقية.. عندما نقول إن المغرب استثمر 20 مليون دولار، فالمقصود بذلك، ما دفعه البلد لتنظيم التظاهرات القارية من قبيل بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، والتظاهرات الأخرى المنظمة من طرف الكاف، وهي التظاهرات التي عادت بالنفع على كل الشباب الإفريقي، وكرة القدم الإفريقية، وهذا ليس معناه طبعا، أن المملكة المغربية دفعت هذا المبلغ في صندوق الكاف.