يورجين كلوب : هذا هو أكبر خطأ أرتكبته في حياتي

رياضة

كلوب وماني
كلوب وماني

صرح المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي الألماني يورجن كلوب، ، عن أن عدم تفكيره في ضم السنغالي ساديو ماني نجم هجوم «الريدز» لصفوف فريق بروسيا دروتموند الألماني حينما كان يشغل منصب المدير الفني له يعد «أحد أكبر أخطائي على الإطلاق».

وفي العام 2014 كان ماني الذي شارك رفقة منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم التي أقيمت هذا الصيف في روسيا، كان يستعد لارتداء قميص فريق ريد بول سالزبرج النمساوي.

ويراقب كلوب المهاجم الموهوب منذ تألقه اللافت للنظر في دورة الألعاب الأولمبية 2012، لكن ماني انتهى به الأمر آنذاك بالانضمام إلى صفوف فريق ساوثهامبتون الإنجليزي في صفقة بلغ قوامها 11.8 مليون جنيه إسترليني (15 مليون دولار).

وقال كلوب في تصريحاته التي نقلها موقع «جول» العالمي: «ارتكبت أخطاء قليلة في حياتي، وأحد أكبر أخطائي على الإطلاق هم عدم ضم ساديو حينما كنت على رأس الجهاز الفني في بروسيا دروتموند».

وأضاف كلوب في معرض تعليقه على صفقة السنغالي: «تواجدنا سويا في مكتب واحد، وتحدثت معه».

وتابع: «بعد ذلك لم أكن متأكدا، لكن كان هذا خطأي».

ومضى كلوب في حديثه عن ماني قائلا: « إنه فتى مدهش، والقدر منحني فرصة ثانية كي أعمل معه، ونتمنى أننا نستغل هذا سويا».

ولجأ كلوب إلى الاستعانة بخدمات السنغالي في الميركاتو الصيفي الأول له مع ليفربول. وبالفعل توصل المسؤولون في قلعة «أنفيلد» ونظرائهم في ساوثهامبتون إلى صفقة بقيمة 44 مليون دولار في 2016، وهو ما جعل السنغالي، 26 عاما أغلى لاعب إفريقي في هذا التوقيت.

وبالفعل تألق ماني مع ليفربول وأصبح من الأعمدة الأساسية التي يعتمد عليها كلوب في هجوم «الريدز». وأحرز اللاعب 13 هدفا في أول موسم له بقميص الفريق.

ثم امتدح كلوب اللاعب بقوله: «أحب هذا الولد».

وأتم: «ماني لاعب بارز».