مفاجأة .. تشيلسي يحدد سعر هازارد للإنتقال لريال مدريد

رياضة

هازارد
هازارد

في صدمة كبيرة لجماهير تشيلسي وعشاق البليجيكي هازارد ومتابعيه حول اللاعب، لقد كشف مسؤولو نادي تشيلسي الإنجليزي عن موافقتهم على بيع نجم الفريق الأول الدولي البلجيكي إيدن هازارد في نهاية الموسم الجاري، لنادي ريال مدريد الإسباني، في حال أبلغ اللاعب الإدارة برغبته في الرحيل.

وكشفت صحيفة «تليجراف» البريطانية العريقة في تقرير لها اليوم الثلاثاء، أن نادي تشيلسي يشترط 100 مليون جنيه إسترليني (112 مليون يورو) للموافقة على بيع اللاعب الذي لا يتبقى في عقده مع «البلوز» سوى موسم واحد فقط، حيث ينتهي عقده في 2020.

وقالت الصحيفة أن إدارة تشيلسي أبلغت فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد أنه في حال قرر هازارد الرحيل فلن يقبلوا بأقل من هذا المبلغ للموافقة على بيعه.

وأشارت إلى أن هازارد يأمل في معرفة ما إذا كان تشيلسي سيقدم له عرضاً كبيراً للتعاقد معه خلال الصيف المقبل أم لا، لاسيما بعد المرونة التي أبداها مسؤولو تشيلسي في الموافقة على رحيله.

وعلى الرغم من أن اللاعب طالب مسبقا بالانتظار حتى نهاية الموسم الجاري، قبل اتخاذ قرار بشان توقيع عقد جديد مع تشيلسي، إلا أن كلا الطرفين حالياً يفضل حسم مستقبله، ويعد اللاعب من العناصر الأساسية للبلوز في كل البطولات لاسيما الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج».

ريال مدريد يضحي بنجمي خط وسطه من أجل خطف جوهرة تشيلسي
تصريحات ماوريسيو ساري
هازارد هازارد


وأصر الإيطالي، ماوريسيو ساري، المدير الفني لفريق تشيلسي في تصريحات له الشهر الماضي، على أن الوقت قد حان لاتخاذ قرار بشأن مستقبل هازارد وأن تشيلسي بدأ بالفعل التخطيط لكلا السيناريوهين سواء بقاء اللاعب أو رحيله.

واحتفل هازارد في الشهر الماضي بعيد ميلاده الثامن والعشرين ويعد حالياً أحد أفضل لاعبي الوسط المهاجم في العالم، وفي الصيف المقبل سيكون متبقياً على نهاية عقده مع تشيلسي 12 شهراً فقط.

ووافق تشيلسي هذا الشهر على دفع 58 مليون جنيه إسترليني (نحو 64 مليون يورو) من أجل ضم الأمريكي الشاب الموهوب كريستيان بوليسيتش من بوروسيا دورتموند الألماني، وهو يلعب في نفس مركز هازارد، وكان يتبقى في عقده موسم واحد أيضاً مع ناديه الألماني.

ووافق تشيلسي بعد ذلك على السماح لبوليسيتش على اللقب على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الجاري مع بوروسيا دورتموند.

ويصر مسؤولو تشيلسي على أنه بعدما أثبت انه أحد أفضل اللاعبين في العالم خلال السنوات القليلة الماضية، وتألقه اللافت مع منتخب بلجيكا في نهائيات كاس العالم 2018 في روسيا، فإن هازارد يستحق أكثر من ضعف ما دفعه من مقابل للحصول على خدمات بوليسيتش.