فالفيردي يحدد بديل منير الحدادي في برشلونة

رياضة

فالفيردي
فالفيردي

أبرزت الأيام  الماضية رحيل المهاجم الإسباني ذو الأصل المغربي منير الحدادي عن صفوف برشلونة وانضمامه إلى إشبيلية، وهو ما أثار أزمة لدى  فالفيردي، المدير الفني للفريق ، إذ أنه يعتمد بشكلٍ كامل على الأوروجوياني لويس سواريز في مباريات دوري الدرجة الأولى الإسباني ودوري أبطال أوروبا، ولهذا كان يود الاحتفاظ بخدمات الحدادي ليكون بديلًا لسواريز في حالة تعرض الأخير لأي إصابة أو، على الأقل، للمشاركة في مباريات كأس ملك إسبانيا.

وبعد أن رحل منير الحدادي عن الفريق، تابعت إدارة النادي بحثها عن مهاجم قوي، ولكنها كانت تود أن ينتمي هذا اللاعب لأحد أندية الدوري الإسباني، لكي يكون على دراية كاملة بالكرة الإسبانية وجاهز للمشاركة.

ويبدو أن النادي برشلونة  وقع اختياره بالفعل على أحد المهاجمين، إذ أشارت بعض الأنباء والتقارير الصحفية خلال الساعات القليلة الماضية أن برشلونة حدد أخيرًا المهاجم الذي يرغب في التعاقد معه، ألا وهو الأوروجوياني الآخر كريستيان ستواني، لاعب فريق جيرونا البالغ من العمر 32 عامًا.

وكشفت بعض المصادر  أن إرنستو فالفيردي مهتم بالتعاقد مع مهاجم جيرونا، ويرى أنه البديل الأمثل للويس سواريز، إذ تمكن ستواني من تسجيل 12 هدفًا بالنسخة الحالية من «الليجا» في 19 مباراة بفارق خمسة أهداف عن متصدر ترتيب هدافي البطولة المحلية الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد الفريق «الكتالوني».

وأضافت المصادر أيضًا أن إدارة برشلونة، وعلى رأسها الفرنسي إريك أبيدال ورامون بلانس، يتطلعون لإنهاء تلك الصفقة في القريب العاجل لأن الفريق يمر بلحظة حرجة وليس هناك أي وقت لخسارته، مشيرة إلى أن بلانس قد يكون هو الأقرب لحسم تلك الصفقة، إذ كان هو المسؤول عن التعاقد مع اللاعب عندما كان المدير الرياضي لنادي إسبانيول.

وأشارت التقارير أيضًا إلى أن الشرط الجزائي للاعب تقدر قيمته بـ 15 مليون يورو، وترغب إدارة ناديه الحالي في تجديد تعاقده بأسرع وقت ممكن رغبة منها في الاحتفاظ بخدماته.

ووفقًا للأنباء الصادرة عن تلك المصادر، فإن فالفيردي يود التعاقد مع المهاجم الأوروجوياني، ويرى أنه يتمتع بالقدرة على التسديد والخبرة الكافية التي تمكنه من اللعب في فريق بحجم برشلونة، ولهذا فإن الأيام القليلة المقبلة قد تكون فاصلة في إنهاء تلك الصفقة.