خلاف سولاري مع ايسكو ينعكس بالإيجاب على نتائج ريال مدريد

رياضة

ايسكو
ايسكو

  إيسكو الاسباني ، لاعب ريال مدريد الإسباني،يعيش في  حالة عصيبة خلال الفترة الأخيرة، لا سيما بعد رحيل جولين لوبيتيجي عن رأس الجهاز الفني للفريق، وتعيين الأرجنتيني سانتياجو سولاري بدلًا منه، إذ ابتعد لاعب وسط هجوم المرينجي عن المشاركة في تشكيلة الفريق الأساسية في عدد من المباريات، هذا بالإضافة إلى عدم استدعائه لمباراة ريال مدريد وإيه إس روما التي أقيمت ضمن منافسات إياب الجولة الخامسة من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا.

وقد تسبب هذا الأمر حالة جدلية كبيرة، إذ كان إيسكو أحد عناصر الفريق الأساسية تحت قيادة جولين لوبيتيجي والفرنسي زين الدين زيدان من قبله، وهو ما كان السبب الرئيسي في ورود عدد من الأنباء والتقارير التي تُشير إلى أن لاعب وسط «المرينجي» يقترب وبشدة من الرحيل عن صفوف فريقه.

وعلى الرغم من تصريحات سولاري الأخيرة، والتي قال فيها إنه ليست هناك مشاكل شخصية بينه وبين إيسكو، إلا أن الأمر يبدو مختلفًا تمامًا عما يقوله المدرب الأرجنتيني.

وبمباراة الأمس التي خاضها ريال مدريد أمام ريال بيتيس على ملعب «بينيتو فيامارين» ضمن منافسات الجولة التاسعة عشرة من دوري الدرجة الأولى الإسباني، والتي انتهت بفوز «المرينجي» بهدفين لهدف، وصل «المرينجي» إلى مباراته رقم 17 تحت قيادة سولاري، وشارك إيسكو في 11 مباراة منها فقط ما بين أساسي وبديل.

واستطاع ريال مدريد، خلال المباريات التي شارك فيها إيسكو، تحقيق الفوز في سبع مواجهات، بينما تعرض للهزيمة في ثلاثة لقاءات، وتعادل في مباراة واحدة.

وعلى الرغم من مستوى الأداء والنتائج السيئ التي يقدمها ريال مدريد، فإن نتائج الفريق شهدت تحسنًا كبيرًا في المباريات الست التي لم يشارك فيها إيسكو.

وغاب لاعب وسط الفريق الملكي عن المشاركة رفقة فريقه في ست مباريات من 17 مواجهة قادها سانتياجو سولاري، وتمكن ريال مدريد من تحقيق الفوز في تلك المواجهات الست، وشهدت تلك اللقاءات إما استبعاده عن تشكيلة الفريق الأساسية وإما عدم استدعائه إلى قائمة الفريق.

وتشتمل تلك المباريات على مواجهة «ذئاب العاصمة» الإيطالية، وشهدت تلك المباراة غياب إيسكو عن قائمة الفريق، وعلى الرغم من هذا فإنه سافر إلى روما وشاهد المباراة من المدرجات، واستطاع ريال مدريد حسم تلك المواجهة بهدفين نظيفين، وفي مباراة ذهاب دور الـ 32 من كأس ملك إسبانيا التي خاضها «الملكي» أمام ميليلة غاب إيسكو أيضًا عن المشاركة ولم يتجه رفقة زملائه إلى ميليلة، وانتهت بفوز بطل أوروبا بأربعة أهداف نظيفة.

وفي النسخة الماضية من كأس العالم للأندية شارك إيسكو بـ 22 دقيقة فقط في مباراة نصف نهائي البطولة، ولكنه غاب عن المشاركة في المباراة النهائية التي خاضها الفريق أمام العين الإماراتي، وانتهت بفوز المرينجي بأربعة أهداف لهدف، وبالتالي تُوج الفريق بالبطولة.

أما بالنسبة إلى مباريات الليجا، فغاب إيسكو أيضًا عن المشاركة في مواجهات سيلتا فيجو ورايو فاييكانو وريال بيتيس، وفاز ريال مدريد في جميعها.