10 نجوم من العيار الثقيل فشل مانشستر سيتي في ضمهم

رياضة

ارشيفية
ارشيفية

قبل أكثر من عقد من الزمن وخلال الـ 10 سنوات الماضية، وبالتحديد خلال شهر سبتمبر من عام 2008، نجح الإماراتي منصور بن زايد آل نهيان فى شراء نادى مانشستر سيتى الانجليزى، ومنذ ذلك الحين تمكن النادي من تحقيق طفرة كبيرة تحت إدارته لتبدأ معه رحلة النجاحات والإنجازات التي تعززها لغة الأرقام على المستويات كافة، سواء كرويا، أو إداريا وماليا.

وفي عهده حصل النادي على 9 بطولات، أهمها لقب الدوري الإنجليزي 3 مرات أعوام 2012 و2014 و2018، والتأهل الدائم لدوري أبطال أوروبا، في الوقت الذي كان «الستيزنس» قد حصل على 12 بطولة في 128 عاما، أي منذ تأسيسه وحتى ما قبل انتقال ملكيته إلى أبوظبي.

وقام السيتي في العقد الأخيرة بضم أفضل اللاعبين في العالم لصفوفه، ومن التعاقدات الكبيرة أيضا في تاريخ النادي هي ضم المدرب الإسباني بيب جوارديولا على رأس القيادة الفنية للفريق، ليصبح السيتي نادي يتهافت على الانضمام إليه العديد من اللاعبين في العالم.

يمكنك أيضا قراءة: «الفار» يثير الجدل من جديد مع ريال مدريد.. وكارفاخال يسخر

وفي ظل كل هذه النجاحات التي حققها الفريق المانشستراوي، إلا أنه فشل في ضم بعض اللاعبين الأبرز في العالم لأسباب مختلفة، ونستعرض لكم في في «آس» 10 أسماء منهم:
ليونيل ميسي
يعتبر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب نادي برشلونة، من أكثر اللاعبين الذين يحلم المالك الإماراتي في استقطابهم إلى ملعب الاتحاد، وحاول إقناع اللاعب في أكثر من مناسبة وتقديم عروض ضخمة له، وصدقت على ذلك أيضا وثائق «فوتبول ليكس» التي نشرتها صحيفة «دير شبيجل» الألمانية، ولكن ميسي رفض وقرر إكمال مسيرته التي بدأها مع البلوجرانا.

ليونيل ميسي ليونيل ميسي


كريستيانو رونالدو
حاولت إدارة السيتي الظفر بخدمات الهداف التاريخي لنادي ريال مدريد ولبطولة الشامبيونزليج البرتغالي كريستيانو رونالدو، وقدمت له عرضا بقيمة 240 مليون دولار عندما كان في صفوف ريال مدريد، ولكنه قرر إكمال مسيرته مع النادي الملكي، وذلك قبل سنوات من رحيله عن صفوفه في الصيف الماضي، والانضمام إلى نادي يوفنتوس مقابل 117 مليون يورو.

كريستيانو رونالدو كريستيانو رونالدو


نيمار
كان ابن السيليساو من الصفقات المرتبطة بالانتقال إلى الدوري الإنجليزي الممتاز عبر بوابة المان سيتي الذي حاول إغرائه بالمال في عام 2016، ولكن نيمار فضل وقتها تجديد عقده مع برشلونة. وهو يلعب حاليا في صفوف باريس سان جيرمان بعدما دفع النادي الباريسي قيمة شرطه الجزائي مقابل 222 مليون يورو في صيف 2017 ليصبح اللاعب الأغلى في العالم حتى اللحظة.

نيمار نيمار


لويس سواريز
كان الهداف الأوروجوياني على رادار مانشستر سيتي في عام 2016 بعدما حصل على لقب هداف الدوري الإسباني وقتها، ولكن سواريز قرر إكمال مشواره مع النادي الكتالوني وعدم الرحيل متجاوزا الإغراءات التي قدمتها له العديد من الأندية.

لويس سواريز لويس سواريز
زلاتان إبراهيموفيتش
كان بإمكان الهداف السويدي اللعب في صفوف السيتي تحت قيادة المدرب بيب جوارديولا، رغم العداوة التي تجمعهما منذ أن عملا معًا في برشلونة، ولكن اللاعب الملقب بـ «السلطان» فضل وقتها الانتقال إلى صفوف غريمه التقليدي وجاره نادي مانشستر يونايتد. ويلعب زلاتان حاليا في الدوري الأمريكي في صفوف لوس أنجلوس جلاكسي، ويبلغ من العمر 37 سنة.

زلاتان إبراهيموفيتش زلاتان إبراهيموفيتش
أنطوان جريزمان
دخل النادي السماوي في مفاوضات مع النجم الفرنسي في سوق الانتقالات الشتوية العام الماضي 2018 لضمه من نادي أتلتيكو مدريد، ولكن إدارة النادي المدريدي رفضت التخلي عن لاعبها والذي أصبح بطل العالم مع منتخب فرنسا.

أنطوان جريزمان أنطوان جريزمان
أليكسيس سانشيز
كان المهاجم التشيلى من اللاعبين الذين طلب المدرب جوارديولا انضمامهم إلى برشلونة وكان له ما تمنى، وعاد جوارديولا للمطالبة مجددا بالتعاقد معه في مانشستر سيتي، ولكن هذه المرة لم يحدث له ما تمنى وفضل سانشيز التوقيع مع آرسنال الذي تألق معهم، وهو الآن يلعب في صفوف مانشستر يونايتد.

أليكسيس سانشيز أليكسيس سانشيز
سيرجيو بوسكيتس
يعتبر من أفضل اللاعبين في العالم على مدار العقد الأخير في مركزه مع برشلونة، وفي عام 2016 حاولت إدارة السيتيزن ضمه ولكنها فشلت في تحقيق رغبتها وقرر اللاعب البقاء مع البلوجرانا.

سيرجيو بوسكيتس سيرجيو بوسكيتس


فيرجيل فان ديك
أصبح المدافع الهولندي في الوقت الراهن أغلى مدافع في العالم بعد توقيعه مع ليفربول الذي نجح في خطف الصفقة من أمام مانشستر سيتي في الصراع عليه.

فان دايك فان دايك
تير شتيجن
مع قدوم جوارديولا إلى الأراضي البريطانية وقيادة الستي حاول ضم العديد من لاعبي فريقه السابق برشلونة الذي حقق معه إنجازات كبيرة، وكان من بين الأسماء التي طالب بضمها الحارس الألماني شتيجن بسبب عدم اقتناعه وقتها بالحارس الإنجليزي جو هارت، ولكن لم ينجح في مسعاه.