بعد إصابة سواريز.. برشلونة يفكر في مهاجم ريال مدريد السابق

رياضة

فالفيردي
فالفيردي

دخل المهاجم المكسيكي خافيير هيرنانديز «تشيتشاريتو» مهاجم فريق وست هام يونايتد قائمة اللاعبين المرشحين لخلافة الأوروجواياني لويس سواريز مهاجم برشلونة.

وكان لويس سواريز المهاجم الأول للبلوجرانا، وبديله هو منير الحدادي، ولكن بعد رحيل الأخير لفريق إشبيلية، أصيب اللاعب الأوروجواياني، ما أدخل فريقه في أزمة بعدم وجود بديل كفؤ له.

وشعر لويس سواريز بآلام بدنية في مباراة فريقه التي خاضها أمام إيبار في الجولة الـ 19 من الدوري الإسباني الممتاز لكرة القدم، وسجل فيها ثنائية من أصل ثلاثة فاز بها البارسا.

وقالت صحيفة «سبورت» الإسبانية: إن النادي ليس على استعداد لاستثمار الكثير من أجل ضم مهاجم كبير في الفترة الحالية، لذلك يأتي مهاجم فريق وست هام على رأس قائمة اللاعبين الأقرب للانضمام للفريق، وذلك على سبيل الإعارة وبدون خيار للشراء.


ويعتبر تشيتشاريتو هو البديل الأمثل لسواريز في برشلونة بسبب معرفته بأجواء الدوري الإسباني من قبل.

ولعب الفتى المكسيكي في صفوف الغريم التقليدي لبرشلونة، ريال مدريد في موسم 2014 - 2015 ، قادمًا من مانشستر يونايتد على سبيل الإعارة.

وقبل الانضمام لفريق وست هام انتقل إلى فريق باير ليفركوزن عقب انتهاء إعارته مع الملكي المدريدي، وقضى معه موسمين قبل أن ينضم إلى وست هام في موسم 2017 – 2018.

ولعب تشيتشاريتو هذا الموسم مع الهامرز 14 مباراة في الدوري الإنجليزي وسجل 4 أهداف وصنع هدفين آخرين في مجمل دقائق لعب 720 دقيقة.

في حين لعب في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي مباراتين وسجل هدفًا وحيدًا ولم يصنع في مجمل لعب 149 دقيقة.

ويبحث في الفترة الحالية برشلونة على بديل لمهاجمه لويس سواريز وتتعدد الأسماء المطروحة في الوقت الحالي، حيث المهاجم فيرناندو لورينتي لاعب فريق توتنهام الإنجليزي، ولاعب جنوى كريستوف بياتيك من الدوري الإيطالي، ونيكولاس بيبي لاعب ليل الفرنسي.