«الفار» يثير الجدل من جديد مع ريال مدريد.. وكارفاخال يسخر

رياضة

ارشيفية
ارشيفية

محللي «آس» أكدوا أن تقنية الفار أخطأت في احتساب هدف ريال بيتيس عبر سيرجيو كاناليس في الدقيقة 67 وأوضحت وجود تسلل في اللعبة بسبب تقدم اللاعب 10 سنتيمتر عن مدافعي ريال مدريد.


مازالت تقنية الفيديو «الفار» تواصل إثارة الشكوك حول طريقة استخدامها منذ تطبيقها بداية من هذا الموسم 2018-2019 في الدوري الإسباني الدرجة الأولى، وعادت من جديد لتخطف الأجواء بعدما صدقت على هدف بداعي التسلل.

وتعود الحالة التي أثارت الجدل حول تقنية الفار، بالأمس الأحد 13 يناير 2019، خلال مباراة الجولة التاسعة عشر من الليجا الإسبانية في المباراة التي اقيمت على ملعب بينتو فيامارين والتي جمعت نادي ريال بيتيس أمام نادي ريال مدريد وانتهت بنتيجة 1-2 لصالح النادي الملكي.

وبعدما كانت النتيجة هدف مقابل لا شئ بعد تسجيل الكرواتي لوكا مودريتش هدف الشوط الأول في الدقيقة 13، ووصولا إلى شوط المباراة الثاني بالتحديد في الدقيقة 67 من عمر اللقاء سجل لاعب النادي الأندلسي سيرجيو كاناليس هدف التعادل مع شكوك حول صحة الهدف واحتجاج لاعبي ريال مدريد بوجود تسلل على كاناليس بعد التمريرة التي وصلته من العمق، ليضطر حكم المباراة هيرنانديز هيرنانديز للجوء لمساعدة تقنية الفار والتي أقرت بصحة الهدف.

ومع تحليل ودراسة هذه الحالة في «آس» بوجود خبراء في التحكيم والمهندس المعماري ناتشو تييادو، وبعد وضع خطوط للملعب أثبتوا أن الهدف يأتي من تسلل وليس صحيح وأن كاناليس كان متقدم على مدافعي الريال بمسافة 10 سنتيمتر.

وقال ناتشو تييادو: «كتف كاناليس كان متقدم في اللعبة، وما يقوم به الفار هو استخراج خطوط على ارض الملعب، إذن عندما يتقدم أحد اللاعبين بجزء من جسدهم فيجب أن يتم استخدامها في الخط الذي يرسمه الفار على الأرض. ولذلك فكاناليس كان واقع في التسلل بمسافة 10 سنتيمتر».



ومن جانبه، علق الظهير الأيمن داني كارفاخال على هذه الحالة ساخرا عبر حسابه الرسمى على موقع «تويتر» ونشر صور الحالة متسائلا ومندهشا من قرار حكم تقنية الفار بقرار صحة الهدف.