إنترميلان ونابولي وفيورنتينا إلى دور الثمانية لكأس إيطاليا

رياضة

فريق الانترميلان
فريق الانترميلان

فرض الكبار كلمتهم في مباريات دور الستة عشر لبطولة كأس إيطاليا التي أقيمت مساء الأحد، ونجحت أندية: نابولي وإنتر ميلان وفيورنتينا في حجز مقاعدها في دور الثمانية للبطولة.

وحقق إنتر ميلان فوزاً كبيراً على صيفه بينيفنتو (أحد أندية الدرجة الثانية) بنتيجة ستة أهداف لهدفين، فيما فاز نابولي على ساسوولو بثنائية نظيفة، وبنفس النتيجة تفوق فيورنتينا على تورينو.

وسنلقي الضوء على المباريات الثلاثة في سياق التقرير التالي:
إنتر ميلان وبينيفنتو
في المباراة الأولى، لم يجد إنتر صعوبة في حسم مواجهته مع بينيفنتو، التي أقيمت في ملعب «جوسيبي مياتزا» في عدم وجود جماهير كعقوبة على الأنتر بعد سلوك جماهيره المرفوض نحو السنغالي خاليدو كوليبالي في مباراة الفريقين الأخيرة بالدوري الإيطالي.

وأنهى الأنتر الشوط الأول متقدما بثلاثية نظيفة، الأول من ركلة جزاء حصل عليها كاندريفا ونفذها الأرجنتيني ماورو إيكاردي (3)، رافعا رصيده الى 14 هدفا في 23 مباراة خاضها هذا الموسم في مختلف المسابقات.

ثم أضاف الهدف الثاني كاندريفا، بعد متابعته لتسديدة قوية من إيكاردي ارتدت تسديدة من القائم (7).

وعندما كان الشوط الأول يلفظ أنفاسه الأخيرة، وجه إنتر ضربته القاضية لضيفه المتواضع بتسجيله الهدف الثالث عبر المدافع البرازيلي دالبرت هنريكه بعدما وصلته الكرة من الكرواتي إيفان بيريشيتش (1+45).

وبدأ إنتر الشوط الثاني بقوة، وأضاف الهدف الرابع عبر الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز إثر عرضية من بيريشيتش أيضا (48)، قبل أن يقلص روبرتو إنسينيي، شقيق مهاجم نابولي لورنتسو إنسينيي، الفارق من ركلة حرة للضيوف (58).

وبعدما سجل لاوتارو مارتينيز هدفه الشخصي الثاني وأعاد الفارق الى أربعة أهداف بعد الرجوع لتقنية الفيديو (66)، قلص الضيوف الفارق مجددا برأسية لفيليبو باندينيلي (74) قبل أن يختتم كاندريفا اللقاء بهدفه الشخصي الثاني وهدف فريقه السادس في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع بعد مجهود فردي مميز.

ولم يفز إنتر بلقب البطولة، منذ عام 2011 ويملك في جعبته ثمانية ألقاب لها عبر التاريخ، وهو الفوز الأول لإنتر في مسابقة الكأس بـ 6 أهداف منذ عام 1971 حين تغلب على ريجينا 6-صفر.

وتنتظر إنتر ميلان في دور الثمانية مواجهة صعبة في العاصمة روما ضد لاتسيو الذي فاز على نوفارا من الدرجة الثالثة 4-1.
نابولي وساسوولو
وفي مباراة ثانية، تغلب نابولي على ضيفه ساسوولو 2-صفر بفضل البولندي أركاديوس ميليك الذي سجل الهدف الأول (15) ومرر كرة الهدف الثاني للإسباني فابيان رويس (74).

وسيسافر نابولي في 30 الشهر الحالي الى ميلانو لموجهة فريق أنشيلوتي السابق ميلان الذي حجز بطاقته الى هذا الدور السبت بفوزه على سامبدوريا بثنائية نظيفة بدوره، علما بأن الفريقين سيلتقيان قبلها بثلاثة أيام فقط على ملعب «سان سيرو» أيضا ضمن المرحلة الـ21 من الدوري الإيطالي.
فيورنتينا يخطف فوزاً قاتلاً من تورينو
وفي المباراة الثالثة، خطف فيورنتنيا فوزاً قاتلاً من مضيفه تورينو، بعدما قاد فيديركو كييزا نجل المهاجم الدولي السابق أنريكو كييزا الذي دافع عن ألوان كريمونيزي وسمبدوريا وبارما وفيورنتينا ولاتسيو وسيينا، «الفيورا» لفوز في الوقت القاتل بتسجيله هدفين في الدقيقتين 87، والثالثة من الوقت بدل الضائع.

ويواجه فيورنتينا في دور الثمانية الفائز من مباراة روما وضيفه فيرتوس أنتيلا من الدرجة الثالثة، والتي تقام الإثنين.