ميسي يعانق أرقام المجد تحت عيون قائده السابق في «كامب نو»

ميسي
ميسي


كعادته دائماً، واصل البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي، لدغ المنافسين لبرشلونة في بطولة الدوري الإسباني الممتاز لكرة القدم، ووصل لهدفه الـ400 مع الفريق الكتالوني في «الليجا» الإسبانية، بهدفه الذي سجله في ثلاثية فريقه في مرمى إيبار، في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم الأحد، ضمن الجولة التاسعة عشر من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.

وقد حقق ميسي خلال مباراة اليوم العديد من الأرقام اللافتة التي كان على رأسها بالطبع وصوله للهدف رقم 400 مع برشلونة في بطولة الدوري الإسباني الممتاز، وهو اللاعب الوحيد في العالم الذي سجل هذا العدد من الأهداف مع فريق واحد في مختلف الدوريات الأوروبية الكبرى.

وتألق ميسي الليلة تحت عيون أستاذه وقائده السابق إندرياس إنييستا، قائد برشلونة في سنوات المجد، والذي حضر المباراة من ملعب «كامب نو».

ميسي يعانق أرقام المجد تحت عيون قائده السابق في «كامب نو» ميسي يعانق أرقام المجد تحت عيون قائده السابق في «كامب...


وسنمر على هذه الأرقام اللافتة في المباراة للبرغوث الأرجنتيني الموهوب، وغيرها من الأرقام التي شهدتها هذه المواجهة المهمة:

برشلونة يواصل انتصاراته.. وميسي يسجل هدفه الـ400 في «الليجا»

- عزز ميسي رقمه كأفضل هدّاف في تاريخ الدوري الإسباني بتسجيله هدفه الـ400.

- رفع ميسي رصيده في بطولة الدوري الإسباني هذا الموسم فقط، إلى 17 هدفاً في صدارة جدول ترتيب الهدافين.

- ميسي واصل تربعه على عرش الهدافين التاريخيين للدوري الإسباني بفارق 89 هدفاً عن البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي رحل ليوفنتوس الإيطالي وسجل في الليجا 311 هدفاً.

- أصبح ميسي ثاني لاعب فقط بين لاعبي البطولات الأوروبية الخمس الكبرى يصل الى 400 هدف بعد غريمه السابق في ريال مدريد ونجم يوفنتوس الإيطالي حاليا البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل 409 أهداف، لكن البرتغالي خاض 63 مباراة أكثر من الأرجنتيني في المواسم التي أمضاها مع مانشستر يونايتد الإنجليزي (84 هدفا) وريال مدريد (311)، وصولا ليوفنتوس الذي سجل له 14 هدفا في «الكالتشيو» هذا الموسم.

- استمر ميسي على عرش هدافي برشلونة عبر تاريخه في جميع المسابقات بـ575 هدف.
سواريز يضرب موعداً مع الأرقام القياسية

 
​​​​​​​

- سجل سواريز هدفين أمام إيبار ليرفع بذلك رصيده الى 14 في المركز الثاني على لائحة هدافي الدوري الإسباني خلف زميله ميسي.

- السفاح سواريز سجل ثمانية أهداف في آخر ٦ مواجهات ضد إيبار، ورفع رصيده إلى 10 أهداف.

- حقق برشلونة انتصاره السادس على التوالي في الدوري، ليبتعد في صدارة جدول ترتيب البطولة برصيد 43 نقطة، بفارق 5 نقاط عن مطارده المباشر أتلتيكو مدريد.

- برشلونة سجّل في آخر 34 مباراة على التوالي، حققا أفضل سلسلة في المسابقة منذ أكتوبر 2013، منذ حقق ذلك في 64 مباراة.

- واصل إيبار مسلسل عدم تحقيق أي انتصار في الليجا للمباراة السادسة على التوالي وتحديدا منذ فوزه بثلاثية نظيفة على ريال مدريد نهاية نوفمبر الماضي.

- حضر مباراة برشلونة وإيبار اليوم 71.039 متفرجاً في الكامب نو.

- برشلونة نيجح في التسجيل في آحر 6 مباريات لعبها على أرضه.

- إيرنيستو فالفيردي كمدرب فاز في 6 من 8 مباريات خاضها ضد إيبار في الليجا مقابل تعادل وخسارة).