تعرف على تصريحات أساطير كرة القدم عن ميسي

رياضة

ارشيفية
ارشيفية

استطاع الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب فريق برشلونة الإسباني، تسجيل الهدف الثاني لفريقه في المباراة التي جمعته اليوم بإبيار ضمن منافسات الجولة 19 من دوري الدرجة الأولى الإسباني، وبهذا يصل «ليو» للهدف رقم 400 له في «الليجا»، وهو ما يُعد إنجازًا تاريخيًا سيظل محفورًا في ذاكرة النادي وجمهوره واللاعب أيضًا.

وقبل أن يصبح قائد «البلوجرانا» ما هو عليه الآن، نال الكثير من كلمات المدح والثناء، سواء في مرحلة الصبا أو الشباب، ونرصد لكم هنا أبرز ما قيل عن «ليو» قبل أن يصبح اللاعب الذي نعرفه جميعًا في الوقت الحالي:
مدرب «ليو» الأول
أدلى أول مدير فني تولى مهمة تدريب ميسي بالعديد من التصريحات التي تتعلق بأدائه آنذاك، إذ قال: «لم تصدق عيناي ما كانت تراه، لقد رأيت طفل صغير للغاية يمتلك قدرات كبيرة، أتذكر بأنه حصل على الكرة بداخل الملعب وقام بمراوغة جميع لاعبي الخصم، ووصل إلى حارس المرمى وراوغه، وقبل أن يسجل هدف توقف بالكرة وطلب من حكم المباراة أن يسمح بمداواة حارس المرمى الذي تعرض للأذى».

فابريجاس
وأما بالنسبة إلى سيسك فابريجاس، لاعب موناكو الفرنسي الذي زامل ميسي لفترة في برشلونة، فقال: «لقد كان ميسي صغيرًا حقًا، أتذكر أننا كنا تخوض تدريبات لاعب ضد لاعب، وكان وقتها يبلغ من العمر 13 عامًا، وطلب مني المدرب أن ألعب ضد ميسي، وقام هو بمراوغتي بشكلٍ مميز، ووقعت أنا على الأرض، وقد دفعني هذا على تركه واللعب ضد زميل آخر، لم أكن أود أن أكون محط أنظار للسخرية مرة أخرى».

ريكساش
وامتدح كارلوس ريكساش، والذي يُعد أحد أساطير برشلونة، الأداء الذي كان يقدمه «ليو» قبل التعاقد معه، إذ صرح: «لقد كانت خمس دقائق كافية لكي أدرك أنه كان يتوجب علينا التوقيع معه، لقد كان رائعًا، كان على علم بأننا لن نتخلى عنه، هذا بالرغم من العوائق التي كانت في طريقنا».

تشافي
وفيما يتعلق بتشافي هيرنانديز، لاعب برشلونة السابق والسد القطري الحالي، فقال: «لقد أخبروني منذ البداية أنه سيأتي لاعب أرجنتيني جيد للغاية، وعندما انضم إلينا في التدريبات وهو في عمر 16 سنة، رأينا ما يمكنه القيام به، لقد شارك في تدريبات في مواجهة تورام وبويول، وفكرت وقتها قائلًا: يا إلهي! هذا الشاب البالغ من العمر 16 عامًا يواجه هؤلاء المدافعين المحترفين».

رونالدينيو
وأما بالنسبة إلى الأسطورة البرازيلية رونالدينيو، فقال: «دائمًا ما كنت على علم بأن ميسي سيكون لاعب كرة أفضل مني، دائمًا ما كنت أحاول أن أكون بمثابة تأثير جيد له».

كرويف
وقد أدلى أسطورة برشلونة يوهان كرويف بأحد التصريحات المتعلقة بموهبة ميسي، إذ قال: «أنظر إلى ميسي ويجعلني أدخل في حالة من الضحك، هو لاعب كرة قدم رائع لا يزال مثل طفل».