غضب سعودي بعد سقوط قتيل في مشاجرة دامية بأحد أحياء جدة .. فيديو

عرب وعالم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

خلفت مشاجرة دامية شهدها حي الحمدانية شمال شرق مدينة جدة السعودية، ردود فعل غاضبة بين مواطني المملكة الذين أغضبهم انتهاء المشاجرة بقتيل شاب ومصابين على الرغم من حضور رجال الأمن .

وأندلع الخلاف على مواقف السيارات في جدة، قبل أن يسفر عن مقتل شاب في العقد الثالث من عمره طعناً، واصابة آخرون، فجر السبت، .

ويظهر في مقطع الفيديو الذي اجتاح مواقع التواصل الاجتماعي، عدد من الشبان يتبادلون الضرب فيما بينهم في شارع رئيس بحي الحمدانية قبل أن يسقط اثنان منهم على الأقل بلا حراك بفعل تلقيهم طعنات فيما يبدو، بينما تظهر دوريات الأمن في المكان.

وأثارت مشاهد المشاجرة الدامية والطعن فيها، على الرغم من مطالبات رجال الأمن بإيقافها وإطلاقهم النار في الهواء، أثارت ردود فعل غاضبة في مواقع التواصل الاجتماعي التي بدا أن الجريمة شكلت صدمة لروادها.

ولام عدد من المغردين السعوديين رجال الأمن على تقصيرهم في أداء واجبهم وفض الإشتباك قبل سقوط قتيل وإصابة آخرين .

وتقول شرطة إمارة منطقة مكة المكرمة إن شرطة مدينة جدة أوقفت ستة أشخاص وهم المشاركون في المشاجرة بجانب القتيل الذي تردد أن اسمه أحمد القريقري، وإنها أحالتهم للنيابة العامة.

وقال مغرد يدعى المستشار، "المضاربة انتهت وانتهى معها روح انسان وحياة آخر مرهونة بقدرة الله عز وجل وهناك من سيواجه العقوبة بالإعدام وايضا هناك من سوف يقبع خلف القضبان لسنوات عديدة
ولكن اين دور رجال الامن والذين للاسف وقفو يتفرجو من بعيد دون ان يحركو ساكنا" .

فيما قال Tariq Alsaedi" المفروض القاتل و المشاركين يتم الاستفادة من أعضائهم لناس يستحقون العيش" .

ودعا فريق من المغردين السعوديين في موقع “تويتر”، لتعميم اسم المشاركين في المشاجرة، والدعوة لعدم الاستجابة لحملات جمع الدية التي تنتشر في السعودية وتستهدف دفع المال لذوي القتيل كي يتنازل عن حقه أمام القضاء ويتجنب الجاني حكم القتل بحد السيف فيما يعرف بـ “القصاص” المستمد من الشريعة الإسلامية والمطبق في المملكة.